الأبنية الخضراء تسعى لاستحداث شعبة لصناعة عالية الكفاءة للمباني

    الرياض-أملاك
يهدف استحداث شعبة للأبنية الخضراء بدرجة عالية الكفاءة للمباني من خلال التقنية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية، إلى الحفاظ على الهوية السعودية والموروث البيئي، وحماية وتعزيز مقومات التنمية الحضرية المستدامة.
أوضح ذلك الدكتور غازي العباسي الأمين العامة للهيئة السعودية للمهندسين في الاجتماع الأول لشعبة الأبنية الخضراء الذي عقد ،مؤخرا، في مقر هيئة المهندسين السعودية في الرياض ،وحث خلاله على دعم الخدمات والمنتجات الصديقة للإنسان والبيئة وحماية المستهلك لتحقيق مكانة مرموقة خليجياً وعالمياً.
من جهته شدد الاستشاري المهندس فيصل الفضل رئيس شعبة الأبنية الخضراء التابعة للهيئة السعودية للمهندسين على أهمية تمكين المهندسين ورجال الاعمال والمهنيين والمؤسسات المسؤولة والمتخصصة الحكومية وغير الحكومية من الوصول إلى الحلول المثلى ورفع مستوى الأداء وتشجيع الإبداع والابتكار. وتعزيز جهود نقل المعرفة وتوطينها.
وتم خلال اجتماع الشعبة انتخاب رؤساء اللجان الفنية حتى 2016، حيث ترأس المهندس محمد آل صقر لجنة العلاقات العامة، والمهندس أنس الشواف لجنة التمويل، والمهندس ممدوح طاشكندي لجنة الفعاليات، والمهندس سلطان الغامدي لجنة التأهيل، والمهندس علي نزال لجنة المشاريع.

Exit mobile version