“الإسكان” تحصل على ثلث احتياجاتها من الأراضي

    
الرياض-أملاك
بلغ العدد الفعلي الذي حصلت عليها وزارة الإسكان من الاراضي ما يقدر بنحو الثلث من احتياجاتها لإقامة مشاريع الإسكان التي تجري تنفيذها حاليا بعدد من مناطق المملكة وذلك تنفيذا للأمر السامي القاضي بتنفيذ نصف مليون وحدة سكنية تقدر تكلفتها بـ 250 مليار ريال.
كشف ذلك مصدر مسؤول بوزارة الإسكان في تصريح صحفي ، موضحا أن الوزارة تعاني من تعديات على بعض المواقع المخصصة لمشاريعها السكنية، فضلاً من معاناتها من المقاولين المنفّذين للمشاريع الجارية.
وأوضح المصدر أن الوزارة رصدت عجزاً من قبل بعض المقاولين المنفّذين لمشاريعها على رغم تصنيفهم العالي وأن واقع الحال دلّ على أن كثيراً منهم ليسوا بالكفاءة المطلوبة لتنفيذ المشاريع، حيث تم رصد نسب إنجاز متدنية لعدد منهم مقارنة بالجداول الزمنية.
وأشار إلى أن الوزارة تواجه صعوبة في الحصول على أراضٍ مناسبة لإقامة مشاريعها السكنية، خصوصاً في مدن الرياض وجدة والطائف والمدينة وأبها، إذ بلغ ما حصلت عليه الوزارة من أراضٍ نحو ثلث ما تحتاج إليه، إضافة إلى أن بعض تلك الأراضي يقع في مناطق بعيدة عن النطاق العمراني والخدمات.
وعبر المصدر عن تخوفه من بُعد الأراضي الحالية للوزارة عن المدن الرئيسية، ما سيكلف الدولة كثيراً من الأموال لتوصيل الخدمات إضافة إلى أن تلك المشاريع قد لا تحوز الرضا مستقبلاً لبعدها عن المدن، كاشفاً عن عمل الوزارة مع إمارات المناطق والبلديات للوصول إلى حل لهذه المشكلة.

Exit mobile version