خادم الحرمين يأمر بتنفيذ البنية التحتية لمدينة جازان الاقتصادية

     الرياض- وكالات
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمره الكريم لوزارة البترول والثروة المعدنية بتعميد أرامكو السعودية، التي تقوم حاليا بتنفيذ مشروع مصفاة جازان ومحطة التوليد الكهربائي لمدينة جازان الاقتصادية، لتنفيذ اعمال البنية التحتية التي تحتاجها مدينة جازان الاقتصادية في المرحلة الأولى، وذلك حرصا منه أيده الله على تحقيق الحاجة الملحة للتنمية في المنطقة.
وبهذه المناسبة، عبّر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان باسم وباسم أهالي منطقة جازان، عن أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من اهتمام ومتابعة لتنمية منطقة جازان لتتبوأ بمشيئة الله مكانتها الاقتصادية على الصعيدين المحلي والاقليمي، وتوجيهه كافة الجهات والأجهزة الحكومية المعنية بتسهيل وتسريع وتيرة تلك الخطى التنموية. وأثنى سموه على جهود الأجهزة الحكومية المختلفة لتحقيق هذا الهدف، معبّرا سموه أن أمر خادم الحرمين الشريفين يمثل دعماً إضافيا للتنمية في منطقة جازان، وسيسهم بمشيئة الله في ايجاد مزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة.
من جانبه اكد المهندس علي بن ابراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية ان الأمر السامي سيدفع بعجلة العمل في مشروع مدينة جازان الاقتصادية الى تحقيق الأهداف المرجوة. واشار الى اعتزاز الوزارة وارامكو السعودية بهذا التكليف من لدن خادم الحرمين الشريفين فقيام ارامكو السعودية بتنفيذ هذا المشروع يعكس ثقة ولاة الأمر في الامكانات والخبرات التي تمتلكها ارامكو السعودية.
ووصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية الأمر السامي بأنه استمرار للخطوات المباركة بإذن الله التي يتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحقيق التنمية في مناطق المملكة المختلفة وبما يؤسس للتنوع الاقتصادي لمستقبلها. واضاف سموه أن البنية التحتية والخدمية المتكاملة التي ستتوفر في مدينة جازان الاقتصادية ستشكل بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار في تلك المدينة بمشيئة الله.

ويأتي الأمر السامي الكريم بعد النظر في توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى المبنية على التقرير المرفوع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله من هيئة المدن الاقتصادية.
يذكر ان المقام السامي سبق وأصدر أمره الكريم لوزارة البترول والثروة المعدنية بتكليف أرامكو السعودية بمهمة بناء وتشغيل مصفاة جازان، بحيث تصبح مملوكة بالكامل للشركة، وتدخل ضمن شبكة التكرير العائدة للشركة بهدف الوفاء بحاجات المملكة من الطاقة وتصدير الفائض من منتجاتها الى الاسواق العالمية، وليكون هذا المشروع بمثابة العمود الفقري للمدينة الاقتصادية الجديدة.
يشار إلى أن مدينة جازان الاقتصادية تبلغ مساحتها 102 مليون متر مربع وتستهدف الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والامدادات الحيوية والصناعات المعدنية والصناعات التحويلية وصناعة السفن واستغلال الثروات المعدنية والزراعية والحيوانية.

نفى مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في البنك السعودي للتسليف والادخار احمد بن عبد العزيز الجبرين عما ذكر من أن البنك يمتنع عن إقراض مديوني البنوك.
وأكد انه لا يوجد أي شرط في البنك يقتضي منع المواطنين الذين عليهم مديونيات لدى البنوك من الاستفادة من القروض الاجتماعية
واشار الى ان البنك السعودي للتسليف والادخار وضع كافة الشروط المطلوبة للتقديم على جميع البرامج في البوابة الإلكترونية للبنك وفيها ذكر للجميع التفاصل التي تفيد عملاء البنك.
جاء ذلك الايضاح في تعليق على خبر نشر بعنوان «التسليف يمتنع عن إقراض مديوني البنوك».

Exit mobile version