تشجيعاً للعمل الحر.. غرفة الرياض تتبنى عدداً من مبادرات عمل الشباب في قطاع المرافق والممتلكات

تشجيعاً للعمل الحر.. غرفة الرياض تتبنى عدداً من مبادرات عمل الشباب في قطاع المرافق والممتلكات

أقرت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ممثلة في لجنة إدارة المرافق والممتلكات المنبثقة عن اللجنة العقارية عدد من البرامج التي تستهدف طاقات الشباب وتسعى اللجنة لتنفيذها مثل برنامج “أنا أقدر” ويهدف لنشر ثقافة العمل الحر وتشجيعهم على المبادرة والتحفيز على خلق فرص العمل وتوليد الوظائف في نشاط إدارة المرافق والممتلكات، برنامج “تمكين” ويهدف لدراسة الأنظمة واللوائح بغرض تحسين البيئة التشريعية المتعلّقة بتنظيم إدارة المرافق ووضع حلول ومقترحات ورفعها للمسؤولين في الجهات المختصة، فيما يهدف برنامج “التجارب” إلى نقل تجربة الرواد من الدول والمؤسسات والشخصيات الناجحة في مجال المرافق والصيانة والتشغيل إلى شباب الأعمال للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، وبرنامج “شركاء العمل” الذي يهدف إلى عقد لقاءات وورش عمل مع الهيئات والمنظمات والشركات وإدارة الأسواق التي تلتقي أهدافها مع أهداف اللجنة لدعم المبادرات والمهتمين بالنشاط.كما تم اعتماد برامج “مهنتي”، “التعزيز”، و”جائزتي”.

جاء ذلك في الاجتماع الأول لجنة إدارة المرافق والممتلكات المنبثقة عن اللجنة العقارية بغرفة الرياض، الأول برئاسة إبراهيم عبدالكريم الدرويش، حيث تم التصويت باختيار المهندس محمد الدريبي نائباً لرئيس اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة العقارية عائض الوبري أن الاجتماع استعرض أبرز محاور إستراتيجية اللجنة، والتي تركز على العمل مع الجهات التشريعية في التطوير وتحديث الأنظمة، صناعة المهنة، تعريف المهنة، ونشر المعرفة.

والجدير بالذكر أن لجنة المرافق تضم نخبة من الكفاءات المهتمين بإدارة المرافق والممتلكات وتطويرها وهم: إبراهيم عبدالكريم الدرويش (الرئيس)، م. محمد خالد الدريبي، خالد علي السحيباني، خالد دغيم العجمي، م. سلمان عبدالرحمن البيز، م. سعود عبدالعزيز سنوسي، م. عادل محمد الخراشي، م. عائض عوض القحطاني.

Exit mobile version