«مؤتمر الإنتاج الغذائي 2030» في أبوظبي يبحث استدامة الغذاء لـ 250 مليون نسمة

«مؤتمر الإنتاج الغذائي 2030» في أبوظبي يبحث استدامة الغذاء لـ 250 مليون نسمة

تستضيف أبوظبي في مارس القادم فعاليات مؤتمر الإنتاج الغذائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2030, وذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية 2017، الحدث السنوي الأبرز الذي يعنى بمستقبل الزراعة المستدامة. وسيشكل مؤتمر الإنتاج الغذائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2030 منصة مهمة وحيوية لمناقشة التحديات التي تواجه الإنتاج الغذائي بين الجهات الحكومية، ومنتجي المواد الغذائية، والعلماء، والمستثمرين سعياً لإنشاء منظومة إنتاج غذائي آمنة ومربحة ومستدامة.

ويعمل المنتدى  الذي تمثل فيه أبوظبي دوراً محورياً في تنسيق الجهود المبذولة لمواجهة الضغوط المتنامية لإطعام أكثر من 520 مليون نسمة بحلول العام 2030، ويمثل توفر الغذاء أكبر التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط اليوم.

وتتضمن الجلسات الحوارية التي تم الإعلان عنها لغاية حلول من قبل شركة إن أوفو، والذي من شأنه إيقاف عملية قتل 3.2 مليار من فراخ الدجاج الذكور سنوياً، وحل آخر من شركة ويفارم يتمثل في طرح شبكة رائدة قادرة على الاتصال بالمزارعين في جميع الدول النامية دون الحاجة إلى شبكة الإنترنت، إلى جانب حل رائد في مجال النمذجة الحسابية تقدمه شركة إكتوسي يعمل على إدراج الذكاء الاصطناعي في عمليات القطاع الزراعي.

وفي هذا الصدد، قالت نيكولا دافيسون، مديرة الفعاليات لدى الشركة المنظمة تاريت ميديا: “تؤكد استضافة مثل هذه الفعاليات والأحداث الدولية الهامة في أبوظبي على مدى التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة ودفع الحوار القائم حول مسائل الأمن الغذائي والتكيف مع المناخ”.

وتابعت قائلة: “إن العمل على رفع مستوى الإنتاج الغذائي دون مفاقمة مسألة التغير المناخي والإضرار بالبيئة، يتطلب تغير جذري وجوهري لمجمل المنظومة الغذائية في المنطقة، فنحن نعيش في منطقة تعاني من محدودية موارد المياه، وينبغي علينا استغلال فرصة انعقاد مثل هذه المؤتمرات لتعزيز مساهمتنا في تطوير واعتماد الحلول الذكية التي تساهم في تحقيق الاستدامة في مجال الإنتاج الغذائي”.

Exit mobile version