الكويت تستورد نماذج المدن الذكية من كوريا.. و4 مليار دولار تكلفة المدينة

الكويت تستورد نماذج المدن الذكية من كوريا.. و4 مليار دولار تكلفة المدينة

 

تسعى الكويت إلى تنفيذ المدن الذكية وتطبيقاتها للبنيات التحتية, حيث تعتزم بناء مدينة جنوب سعد العبدالله بتكلفة تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار، أي ما يعادل ملياراً و200 ألف دينار كويتي, حيث يشمل المشروع خدمات التخطيط والتصميم الهندسي، واقتراح نماذج سكنية، وتصميم نظام الطاقة وتحليل الجدوى الاقتصادية للمدينة الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 59 كلم2.

إلى ذلك, أنهت المؤسسة السكنية الكويتية تنسيقاتها مع شركة الإسكان والتعمير الكورية في تطبيق نماذج المدن السكنية الذكية, مشيرة إلى تذليل كافة العقبات والصعوبات الخاصة بالشروط لتأهيل الشركات المعنية بالمهمة.

وكشف مصدر في المؤسسة السكنية عن دراسة مجلس الإدارة لآلية يتم من خلالها منح قسائم مشروع جنوب سعد العبدالله للمطورين العقاريين المحليين والعالميين، بالشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية.

وقال المصدر إن توجه المؤسسة في عملية بناء المساكن وتوزيع القسائم مرتبط بالمخطط التصميمي الخاص بالمشروع، والذي ما زال في أولى خطوات التنفيذ من خلال الشركة الكورية بالتعاون مع قطاع التخطيط والتصميم في السكنية.

ومن المقرر بحسب المصدر أن يتم توقيع عقد التخطيط النهائي مع الشركة الفائزة الشهر المقبل ولمدة عامين، على أن تظهر ملامحه الأولية في الربع الثاني من عام 2018.

 

Exit mobile version