الدوحة تختتم عُرس سيتي سكيب قطر2017.. والشركات العارضة تحقق أهدافها.. ومشاريع إستراتيجية تنعش المعرض

الدوحة تختتم عُرس سيتي سكيب قطر2017.. والشركات العارضة تحقق أهدافها.. ومشاريع إستراتيجية تنعش المعرض

 

بنجاح كبير فاق التوقعات أسدلت أمس الأربعاء 15 مارس أكثر من 85 شركة قطرية ودولية  تمثل 25 دولة الستار على مشاركتها في فعليات معرض سيتي سكيب قطر 2017، المعرض العقاري والاستثماري الأضخم في قطر، في نسخته السادسة، الذي انطلق برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC) مع زيادة بنسبة 10٪ في عدد الزوار في أول يومين من المعرض مقارنة بالعام الماضي.

ريتاج العقارية تتألق في سماء الدوحة

وفي جناحها الفخيم استعرضت شركة ريتاج العقارية الرائدة في قطر، عدداً من المشاريع الاستثمارية والتسويقية الكبرى وشمل العرض مبنى رتاج للطاقة في مدينة لوسيل؛ شقق فندقية في مسيمير؛ مشروع خديزه للفنادق من فئة نجمتين؛ شقق سكنية فاخرة في مدينة لوسيل؛ وفندق الوعب في السد, وعلاوة على ذلك، عرضت ريتاج ثلاثة فنادق جديدة سيتم افتتاحها قريبا وهي ريتاج الروضة؛ ريتاج مشيرب؛ ومنتجع ريتاج سلوى وسبا فيشي. ومن المشاريع الدولية المشاركة لريتاج في المعرض، تم الكشف عن شقق فندقية من فئة 5 نجوم في نخلة جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ وبرج ريتاج النهضة، وهو مبنى سكني وتجاري في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة؛ إضافة إلى مشاريع تارا السكنية في الخرطوم والتي تضم الشقق والفيلات والأراضي للبيع.

مشاريع متعددة لـ”إتقان العقارية” السعودية

وعرضت شركة اتقان العقارية، وهي شركة استثمار عقاري خاصة، بعضاً من كبريات العقارات في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الغدير والبرج التي تقع على شارع الملك فهد، بالإضافة إلى أكبر مراكز التسوق مع معرض الرياض، العزيزية مول ومركز توارن للمكاتب وصالات العرض.

وعلى هامش مشاركتها في الفعاليات أبدى المسؤولون في الشركة عن سعادتهم الغامرة للنجاح الذي حققته هذه النسخة من سيتي سكيب والمتمثلة في زيادة الزوار بنسبة 10٪ خلال أول يومين من المعرض مقارنة بالعام الماضي ما يدل على حسن الترتيب والتنظيم وفعالية المشاريع المطروحة ليس على صعيد قطر فقط بل على صعيد العالم.”

شركة إبهار تمثل 25 شركة عالمية

وفي ذات الجانب أطلقت شركة إبهار المتخصصة في المعارض والمؤتمرات العديد من المشاريع الحيوية والاستثمارية في كل من قطر، والمملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، مصر، وتركيا مع عائد مضمون على الاستثمار.

وتعليقا على المشاركة، قال الدكتور ميسر صادق، رئيس مجلس إدارة إبهار: “تدير إبهار العقارية حالياً 33 منشأة في قطر، فضلاً عن العديد من العقارات الاستثمارية الدولية في المملكة المتحدة واليونان واسبانيا والإمارات العربية المتحدة ومصر, ونحن نعتقد أن أي قرار استثماري يجب أن يتم بعد بحث دقيق لضمان سلامة المستثمر وضمان عوائد على استثماره؛ وهذا ما نتميز في توفيره “.

إدارة المعرض: حققنا أهداف الشركات مرة أخرى

ومن جانبه شدد السيد أحمد زكريا، مدير المعرض، متحدثاً باسم سيتي سكيب أن إدارتنا وضعت تقديم معرض عالي الجودة من ناحية مضمون المؤتمر وكذلك مواكبة المستوى الرفيع لشركائنا والشركات العارضة، مما يحفزنا للابتكار وتقديم الأمثل والأجود لجمهور الزائرين وأنا سعيد جدا هذا العام من تحقيقنا أهدافنا مرة أخرى”.

وأكد السيد زكريا أن من المهم أن نقدم مجموعة متنوعة من المشاريع والمعلومات المهمة عن القطاع العقاري وذلك للتأكد من جذبها لمجموعة واسعة من الناس، وكان هذا واضحاً هذا العام من خلال المؤتمر الذي شهد حشدا كبيرا من الحضور، فضلاً عن توفير مزيج متوازن من المشاريع والشركات المحلية والدولية”. وأشار زكريا لمشاركة العديد من الدول في التواجد بالمعرض مثل باكستان، قبرص، إيطاليا، تركيا، الولايات المتحدة، قطر، الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

الاستثمار في البني التحتية القطرية

وفي الشأن المحلي, تواصل قطر الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والبناء على نطاق واسع في الفترة التي تمهد لرؤية قطر الوطنية 2030، وقد أكد نجاح هذا العام على الوضع الثابت للقطاع العقاري في الدولة حيث من المتوقع أن يحفز الانتعاش في أسعار النفط النمو الاقتصادي وبالتالي زيادة الطلب على العقارات السكنية مقارنة بالعام 2016. ومن المتوقع أن يستمر النمو في القطاع العقاري خلال السنوات المقبلة التي تسبق نهائيات كأس العالم في عام 2022, وعزز المعرض مكانة دولة قطر باعتبارها مستثمرا كبيرا في المشاريع العقارية العالمية إلى مستوى قياسي من المشاركة المحلية والدولية في دورة هذا العام.

 

Exit mobile version