مؤتمر ليب 24 يختتم أعماله ويؤمِن مستقبل التقنية باستثمارات مليارية

مؤتمر ليب 24

رصد- مجمد جاموس: بدعم وتمكين من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -يحفظه الله- اختُتمت مساء الخميس الماضي، أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي “ليب 24” التي استهدفت ترجمة مُستهدفات رؤية 2030 لتكون المملكة أكبر سوق رقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحقق مؤتمر ليب 24 في نسخته الثالثة بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف، العديد من الأرقام القياسية الجديدة على مستوى القطاع منذ انطلاقه عام 2022، بمشاركة 1800 جهة عالمية ومحلية.

وبهذه المناسبة، نوّه رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي في الكلمة الختامية لمؤتمر ليب بنسخته الثالثة بالدعم والتمكين الذي يحظى به المؤتمر من لدن سمو ولي العهد، قائلًا: إن المؤتمر يسعى عامًا بعد عام لمواكبة رؤية وتطلعات سموه لتحتل المملكة مكانتها الرائدة والطبيعية كأهم مركز تقني ورقمي في المنطقة والعالم.

= = = = =

مؤتمر ليب 2024

1800 جهة عالمية ومحلية.

215 ألف زائر.

1000 متحدث

99%” نسبة إشغال الفنادق في الرياض.

50,000 ضيف.

80 دولة مشاركة.

60% ارتفاع المستثمرين عن العام الماضي.

= =

استثمارات ضخمة

13.4 مليار دولار استثمارات وإطلاقات تقنية.

5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية.

5  مليارات دولار لبناء مراكز بيانات

120 مليون دولار لإطلاق صندوقين للاستثمار الجريء.

888 مليون دولار قيمة 7 إعلانات لإطلاق صناديق استثمارية لشركات ناشئة تقنية.

100 مليون دولار استثمار جديد لشركة “أوسيس”.

50 مليون دولار من شركة “بلوق أند بلاي” لإطلاق أول صندوق لها.

500  مليون دولار لإطلاق مركز بيانات

250  مليون دولار لإنشاء مركز عالمي للبرمجيات.

إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي.

= = = =

استعراض المنصات التقنية العقارية

شاركت الهيئة العامة للعقار راعياً ماسياً في مؤتمر (ليب 2024) التقني الدولي بنسخته الثالثة والذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس الجاري، بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم؛ بهدف رفع مستوى المعرفة في مجال التقنية العقارية في السوق السعودي، وتعزيز الاستثمار، والتواصل مع الممارسين والمهتمين من ذوي العلاقة بالقطاع.

واستعرضت الهيئة في مشاركتها في  مؤتمر“ليب 2024″ المنصات التقنية التي تتم من خلالها مختلف التعاملات العقارية مثل منصة إيجار وفرز الوحدات العقارية إضافة إلى منصة الوساطة العقارية كما ستشارك الهيئة في ورش العمل والجلسات المقامة في التجمع التقني في “ليب LEAP ” كما تستعرض الهيئة منظومة التشريعات العقارية ومنها “نظام المساهمات العقارية” الذي صدر مؤخراً.

Exit mobile version