أمطار غزيرة بالعاصمة ومناطق المملكة تعطل حركة السير

كشفت سوء التصريف
الأمطار أحدثت خسائر في الأرواح والممتلكات وجرفت بعض الطرق

أملاك-متابعات
شهدت العاصمة ومختلف مدن المملكة وضواحيها خلال الأيام الماضية أمطارا غزيرة أحدثت بعض الخسائر في الممتلكات والأرواح وكشفت الوضع المتردي لتصريف.. واستمر هطول الأمطار في مدينة الرياض وضواحيها لعدة أيام ،شملت محافظة الخرج والسيح والـدلـم والهياثم ونعجان والسلمية واليمامة والضبيعة والحزم والعين والخبي وماوان والعقيمي والرفايع والتوضحية والرغيب, امتلأت على إثرها بعض الأودية والشعاب، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم ومهيأة لهطول مزيد من الأمطار، وسط توقعات باستمرار هذه السحب الماطرة.
وكشفت الأمطار سوء التصريف نتيجة إلى ضعف الاستعدادات ، حيث ظلت الأمطار تهطل لساعات طويلة، وقد بذلت قوات الدفاع المندني جهودا كبيرة لفك الاختناقات وإنقاذ بعض الذين احتزتهم السيول والأمطار.
وحولت الأمطار بعض شوارع الرياض ومدن أخرى إلى برك مياه وامتلأت بطون الأودية وانسدت الانفاق لتتجمع المياه بكميات كبيرة، وتسببت في حدوث انهيارات لعدد من المحلات التجارية وسقوط عدد من المنازل ،مما ألحق الضرر بالعديد من المركبات، وتسجيل عدد من الإصابات و 11 حالة وفاة ، بالإضافة إلى حالات فقدان لمواطنين ومقيمين.
من جهته، قال مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن الأجزاء الأكبر من البلاغات تلقتها مراكز الدفاع المدني في الأحياء الجنوبية الغربية من العاصمة. وأضاف أنه تم العثور على جثة الفتاة اليمنية لاحقاً والتي جرفها سيل وادي نمار عندما كانت برفقة والدها، فيما لا يزال البحث جارياً عن عدد من المفقودين ، وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم (98) شخصاً على النحو التالي: (35) في الرياض، و(14) في ضرما، و(10) في حريملاء، و(3) في رماح، وشخص واحد في مرات، و(3) في ثادق، و(30) في المزاحمية، وشخصين في الدرعية

Exit mobile version