نجاح لافت لمعرض البناء السعودي 2013 بالرياض بمشاركة محلية ودولية

انعقد خلال الفترة من الرابع من شهر نوفمبر الجاري وحتى السابع منه وتحت رعاية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، «معرض البناء السعودي 2013»- المعرض الدولي الخامس والعشرون لتقنيات ومواد ومعدات البناء، الذي نظّمته شركة معارض الرياض المحدودة (REC) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات بم ، حيث قام بافتتاح المعرض أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل.. وقد شهد المعرض نجاحا لافتا ومشاركة كبيرة ضمت 850 عارضاً من 35 دولة.

مشاركة عريضة

واطلع المقبل خلال جولته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على محتويات المعرض الذي يضم أكثر من 800 شركة متخصصة من 35 دولة، وتعرف على أحدث الحلول والتقنيات والمنتجات في عالم التشييد والبناء. وشهد المعرض الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل، حضوراً كثيفاً في يومه الأول، ويعود ذلك إلى المشاركة الواسعة من قبل الشركات العالمية المشاركة فيه من بينها النمسا وبلجيكا والصين ومصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن وكوريا والكويت والبرتغال وإسبانيا وتايوان وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة.
ويعتبر معرض البناء السعودي 2012 أكبر معرض بناء متخصص في المملكة، حيث يعرض أحدث ما تم التوصل إليه في مجال مواد البناء ومعدات تصنيع الأحجار، ومنتجات التشطيب المعماري ومنتجات الحجر والرخام والغرانيت، وأدوات وتقنيات البناء والخدمات الهندسية ومواد البنى التحتية، وأنظمة الأمن والسلامة، إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.
أحدث تقنيات البناء والتشييد
من جانبه أشار مساعد المدير العام في شركة معارض الرياض المحدودة زياد الركبان إلى أن المعرض يوفر فرصة التقاء المهتمين بأحدث الشركات العالمية من أصحاب الاختصاص وصنّاع القرار والشركات والجهات ذات الصلة في قطاع الإنشاءات السعودي، الذي يمر بمرحلة النمو على الصعد كافة، كما يمنح التجار والشركات العارضة فرصة لاستعراض ومتابعة أحدث تقنيات ومواد البناء والتشييد، ويفتح أمامهم المجال للوقوف على الفرص الهائلة التي يزخر بها قطاع البناء والتشييد السعودي، الذي يعد الأضخم على مستوى المنطقة.
وأضاف الركبان أن الحجم الكبير لقطاع الانشاءات السعودي يعزز من أهمية السوق المحلية في الترويج لتكنولوجيا المباني الخضراء والتنمية المستدامة في المنطقة، وأسهمت الجهود الاستباقية التي اتخذتها الحكومة من أجل تشجيع وتوفير الحوافز للمطورين والمقاولين الذين يتبنون ممارسات المباني الخضراء، في توليد اهتمام كبير حول العالم بهذا المجال.

شهد المعرض مشاركة دولية كبيرة من أبرزها من النمسا والبحرين وبلجيكا والبرازيل وكندا والصين ومصر وفنلندا وفرنسا وألمانيا والهند واندونيسيا وايطاليا والأردن وكوريا والكويت ولبنان ولوكسمبورغ وماليزيا وفلسطين وبولندا والبرتغال وقطر واسبانيا وسنغافورة وتايوان وتركيا ودولة الامارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وقد أقيم المعرض على مساحة تبلغ 20,000 متر مربع، مستعرضا مجموعة واسعة ومتنوعة من أحدث وأفضل حلول الانشاءات نسبة لما يتمتع به«معرض البناء السعودي» من موقع هام وبارز على صعيد المملكة فهو الوحيد المعتمد من الاتحاد الدولي للمعارض، المنظمة العالمية لصناعة المعارض.

واستقطب «معرض البناء السعودي 2013»، الذي احتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على اطلاقه، شخصيات مرموقة من الحكومة السعودية بالإضافة الى مسؤولين محليين واقليميين ودوليين مختصين، وذلك بهدف تعزيز التواصل واستعراض أبرز التوجهات ضمن قطاع الانشاءات.
المعرض يشكل منصة مثالية لأطلاق المنتجات والخدمات وتقديم العروض التوضيحية ونشاطات التواصل مع العملاء، حيث يتيح المعرض فرصاً عديدة للشركات لاستكشاف آفاق الشراكة والاستثمار في قطاع الانشاءات السعودي المربح.
تقنيات الحجر
أما المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2013 وهو المعرض الدولي السادس عشر للحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار، الذي انعقد بالتزامن مع معرض البناء السعودي 2013 ، حيث جاء تنظيمه من شركة معارض الرياض بالتعاون مع هيئة معارض فيرونا وكونفيدستريا مارموماشيين، وهما الجهتان اللتان تنظمان معرض مارموماك الشهير في مدينة فيرونا الإيطالية منذ عشرات السنين.

.

Exit mobile version