خادم الحرمين يرعى انطلاق فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته السادسة

الرياض-أملاك
برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، تنطلق فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته السادسة وذلك خلال الفترة ما بين 9-11 ديسمبر الجاري، بمدينة الرياض. .
وأوضح رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سيفتتح فعاليات المنتدى بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين الحكوميين وأصحاب الاختصاص والاهتمام مشيرا إلى أن المنتدى يشارك فيه نخبة من الخبراء والأكاديميين من داخل وخارج المملكة وحشد ضخم من رجال وسيدات الأعمال الذين تفاعلوا مع دراسات المنتدى من خلال 19 حلقة نقاش داخل منطقة الرياض، وأربع حلقات نقاش في مناطق مختلفة من المملكة في مدن الدمام، تبوك، جدة..
وقال المهندس سعد المعجل: إن الدراسات المختارة تنسجم مع مطلوبات التنمية المستدامة وتستجيب للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب التفاعل مع الأوضاع المحلية والعالمية بصورة لا تقبل التباطؤ أو التأخير..
وأكد المعجل أن هدف المنتدى من طرح مثل هذه القضايا هو استقصاء مرئيات المختصين بالأجهزة المعنية وأصحاب الرأي حول الظواهر التي تشغل الرأي العام واقتراح سُبل علاجها والتخلص منها وليس الهدف هو التشهير بشخص بعينه أو جهة معينة وإنما الهدف أكبر من ذلك بكثير وهو مصلحة الاقتصاد الوطني ورفاهية المواطنين..
وأوضح أن المنتدى في دورته السادسة يواصل ما بدأه من قبل في دوراته الخمس السابقة بعد أن اكتسب الكثير من الخبرات والمهارات في ذات الشأن من أجل تشخيص القضايا الاستراتيجية للاقتصاد الوطني والوقوف على المعوقات التي تواجهه والبحث في وسائل نموه وتطويره بما يواكب المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية ..

Exit mobile version