رقم قياسي جديد بالصين.. شركة “Vanke”تستحوذ على قطعة أرض بقيمة 8.1 مليار دولار

رقم قياسي جديد بالصين.. شركة “Vanke”تستحوذ على قطعة أرض بقيمة 8.1 مليار دولار

برقم قياسي قدره 8.1 مليار دولار نجحت شركة “Vanke”، أكبر شركات التطوير العقاري في الصين، في إكمال صفقة للاستحواذ على قطع أرض في مدينة قوانغتشو، في اتفاق هو الأضخم على الإطلاق في هذا المجال داخل البلاد. وتعود ملكية الأرض قبل إتمام الاتفاق إلى شركة “Guangdong International Trust & Investment” التي أفلست قبل نحو عقدين من الزمن, وتبلغ مساحتها الإجمالية 2.1 مليون متر مربع وتحتوي على 16 قطعة أرض وسط ترتيبات لتقسيم مساحة الأرض لتشييد عقارات سكنية وأخرى تجارية وفنادق ومساحات مكتبية.

وسجلت أكبر صفقة شراء بأعمال التطوير العقاري في هونج كونج والتي أجرتها شركة “هندرسون لاند” 23.3 مليار دولار هونج كونج (3 مليارات دولار) للاستحواذ على أحد المباني في المدينة.

وتمثل مساحة الأرض الإجمالية جزءًا صغيرًا من حيازات شركة “فانك”، والتي بلغت 107 ملايين متر مربع من المشاريع قيد التنفيذ أو المخطط تدشينها بحلول نهاية العام الماضي.

وأوضح المحلل كريستي هانغ أن السعر الكبير يرجع لمحدودية المعروض من الأراضي في قوانغتشو، ومع ذلك فإن الثمن لا يبدو مبالغًا فيه، إذ يعادل حوالي 26 ألف يوان للمتر المربع، بينما يصل في بعض المناطق داخل المدينة لأكثر من 40 ألف يوان للمتر المربع.

Exit mobile version