تخطط لبيع 3 مساهمات متعثرة.. لجنة المساهمات العقارية تودع 1.8 مليار ريال في حسابات 9000 متضرر

تخطط لبيع 3 مساهمات متعثرة.. لجنة المساهمات العقارية تودع 1.8 مليار ريال في حسابات 9000 متضرر

 

أودعت لجنة المساهمات العقارية «تصفية» 1.8 مليار ريال في حسابات 9000 مساهم بالمنطقة الشرقية متضرر من المساهمات المتعثرة, ونوهت اللجنة باكتمال تسليم باقي المبلغ والذي يفوق 1.9 مليار ريال لجميع المسجلين في قوائم الانتظار.

وقال أمين عام لجنة المساهمات العقارية «تصفية» حمزة العسكر، إن اللجنة تمكنت من استعادة ما يقارب 7 مليارات ريال كحقوق للمساهمين، لـ30.645 مساهما. وبلغ نصيب المنطقة الشرقية من إجمالي ما تم تحصيله 1.920.884.912، وأودع في حسابات المساهمين حتى الآن 1.812.909.498 لعدد 9000 مساهم.

وعن وجود جميع المساهمات العقارية المتعثرة في المنطقة داخل نطاق محجوزات أرامكو، قال العسكر: بالطبع لا، فقد باعت اللجنة في السابق عددا من المساهمات المتعثرة في المنطقة الشرقية كان آخرها مساهمة أرض طريق قطر، فالمساهمات العقارية المتعثرة متنوعة وليست كلها مرتبطة بمشكلة المحجوزات.

وأضاف: تستعد اللجنة فيما تبقى من أشهر العام الجاري لبيع 3 مساهمات في المنطقة الشرقية وهي (الفيحاء-الشهابية-والقطع المتبقية من مخطط محاسن) والتي يفوق مجموع مساحتها مليونين وثمانية آلاف متر تقريباً، ومن المقرر بداية أولى الحملات التسويقية في شهر ذي الحجة بعرض مساهمة الفيحاء للبيع المباشر.

يشار إلى أن لجنة المساهمات العقارية «تصفية» حددت نهاية الأسبوع الماضي 6 مساهمات في الدمام واقعة ضمن محجوزات أرامكو السعودية تعد خارجة عن الاختصاص الولائي للجنة. وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته وزارة التجارة والاستثمار أمس أن المساهمات المعنية هي بوابة الذهب، صناعية الدمام، نماء، أرض أبو حدرية، جواهر النمر، أرض صناعية الدمام.

Exit mobile version