منطقة الرياض تستحوذ على 47% من فعاليات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات

منطقة الرياض تستحوذ على 47% من فعاليات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات

كشف تقرير صادر من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أن منطقة الرياض استحوذت على (47%) من الفعاليات التي حصلت على تصريح من البرنامج خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017 م وتلتها منطقة مكة المكرمة (32%)، والمنطقة الشرقية (16%.), في حين وصل عدد الفعاليات من مؤتمرات ومنتديات وملتقيات وورش عمل إلى (2756).

وشملت الاجتماعات والدورات التدريبية والمعارض التجارية والاستهلاكية والتعريفية والخيرية، واستحوذت القطاعات الاقتصادية: الرعاية الصحية، التعليم، التقنية والاتصالات، والاقتصاد والتجارة على (65%) من فعاليات الأعمال التي أقيمت في هذا الربع من العام.

وكشف تقرير صادر من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الربع الثاني من عام 2017م وتضمنت تسجيل المشاركة الأولى للمملكة في معرض ايميكس بألمانيا خلال الفترة 16 – 18 مايو 2017م بجناح بمساحة (200) متر مربع متنافسة مع (150) دولة بهدف تسويق المملكة كوجهة لإقامة المؤتمرات والاجتماعات الدولية، واشترك في جناح المملكة (14) شركة سعودية رائدة في صناعة الاجتماعات السعودية، وزار جناح المملكة ما يقارب الـ (1400) مختص، وعقد أكثر من (400) اجتماع في جناح المملكة، ووقع (14) اتفاقا.

كما تم خلال نفس الفترة اعتماد قواعد وإجراءات إقامة المعارض التجارية، وتنفيذ دورتين تأهيليتين للمستجدين في صناعة الاجتماعات السعودية حضرهما (41) مستثمر، وعقد ورشة عمل تعريفية بمشاركة الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات حضرها (67) مسؤول، ومشاركة البرنامج في اليوم العالمي لصناعة الاجتماعات الذي وافق 6 أبريل 2017م.

وعلى الصعيد ذاته تضمن تقرير الربع الثاني لهذا العام، تحليلا لمستوى انجاز مبادرات البرنامج، حيث بلغت نسبة إنجاز المبادرات المحددة في التوجهات الإستراتيجية للبرنامج (69%)، وسجلت صناعة الاجتماعات السعودية نمواَ وصل الي (15%) في عدد فعاليات الأعمال مقارنة بالربع الثاني من عام 2016م، نتيجة تطوير البيئة التنظيمية والتشريعية للصناعة، وتسهيل إجراءات منح تأشيرات زيارة العارضين والمتحدثين، وتنمية قدرات العاملين. المملكة.

Exit mobile version