مطالب باعتماد التحول للبناء الصديق للبيئة بالمملكة

المدينة-أملاك
نظم منتدى البناء الصديق للبيئة 2014، ورشة عمل متخصصة بعنوان “ممكنات التحول للبناء الصديق للبيئة بالمملكة”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور مندوبين عن عدة جهات حكومية وخاصة، حيث طالب المشاركون باعتماد التحول للبناء الصديق للبيئة بالمملكة.
وأوضح رئيس المنتدى المهندس مجدي عبدالكريم بخاري بأن محاور ورشة العمل تضمنت محور البنية التحتية اللازمة للبناء الأخضر ومحور متطلبات التأهيل للإشراف الهندسي على بناء المساكن الصديقة للبيئة ومحور قنوات البرامج التوعوية للملاك بفوائد البناء الصديق للبيئة.
من جهته، أكد أمين عام غرفة المدينة علي حسن عواري بأن لدى المنطقة اهتمام كبير بالبناء الصديق للبيئة انطلاقاً من النهضة الكبيرة التي يشهدها قطاع البناء والتشييد بالمنطقة كنتيجة للتوسعة الكبرى للحرم النبوي الشريف.
كما أكّد مدير مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتنمية المبادرات عبدالواحد العبادي على ضرورة استعداد كل من المكاتب الهندسية والمقاولين للتعامل مع متطلبات ومعايير البناء الصديق للبيئة وزيادة جاهزيتهم لتنفيذ المشاريع المتعددة القادمة من خلال إتمام برامج التأهيل المطلوب للمهندسين والفنيين العاملين لديهم.
يذكر بأن منتدى البناء الصديق للبيئة 2014 يقام تحت شعار “وتنحتون الجبال بيوتاً” ويسعى إلى تطوير ممارسات قطاعي المهندسين والمقاولين في المملكة للالتزام بحماية بيئة المملكة من أجل الأجيال المتعاقبة وللمساهمة في تطوير قيم جديدة قائمة على أفكار مبتكرة واستخدام المنتجات الخضراء في المباني بتصاميم فاعلة ولمواكبة التوجهات الحديثة في تطوير المدن والمناطق العمرانية وتحقيق التنمية المستدامة بجميع المناطق.

Exit mobile version