أنطاليا أكثر مدن تركيا الساحلية جمالا ذات المنتجعات الفاخرة وجهة مفضلة للسياحة والاستجمام والترفيه

أنطاليا أكثر مدن تركيا الساحلية جمالا ذات المنتجعات الفاخرة وجهة مفضلة للسياحة والاستجمام والترفيه

تعتبر مدينة أنطاليا من أجمل المدن التركية، وتشتهر المدينة بالعديد من الثقافات، وتتوفر فيها متطلبات المعيشة والرفاهية, حيث تتصدر المدن السياحية في تركيا، فهي من الأماكن النادرة التي يستطيع فيها الزائر السباحة في البحر وخصوصاً في مركز المدينة، وما يميز مركز مدينة أنطاليا أيضًا تزينها بالبيوت والمطاعم القديمة والأثرية وشوارعها العريقة.

مدينة الساحل والمنتجعات الفاخرة

تصنف مدينة أنطاليا من أجمل الأماكن السياحة في تركيا تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي أكثر مدن تركيا الساحلية استقطاباً للسيّاح نظراً لجمال طبيعتها وتنوع معالمها السياحية, وتفتخر أنطاليا بمنتجعاتها الفاخرة وفنادقها الراقية حيث يزورها آلاف السياح في المواسم وغيرها فنجدها وجهة سياحية مفضلة للاستجمام والاستمتاع بالعطلات, حيث تتوفر في منتجعات أنطاليا مقومات الإقامة المميزة وكافة الخدمات والأنشطة الترفيهية.

ويتوفر في أنطاليا العديد من المقومات التي جعلتها مقصد للسياحة العالمية مثل رحلات البحر والبر وجمال شواطئها والغابات, هذا فضلاً عن البنيات التحتية.

أماكن للتزحلق.. وأسواق عالمية

ومما يزيد المدينة جمالاً أنها أقيمت علي جبال طوروس المشهورة حيث يتوافر فيها أماكن للتزحلق علي الجليد وتتوافر فيها كذلك غابات واسعة و أنهار وشلالات تزيد المنطقة رونقا وجمالا ولكونها مدينة تشتهر بالسياحة يوجد فيها أيضا العديد من مراكز التسوق العالمية.

مقومات اقتصاد المدينة

بجانب خاصية الجذب السياحي التي تتمتع بها المدينة, حُظي القطاع الزراعي باهتمام كبير من المسؤولين حيث توجد في المدينة وما حولها من أرياف مناطق زراعية ذات مساحات واسعة, تنتج كافة المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية , تساعد على الاكتفاء الذاتي بينما يذهب جزء كبير من المحاصيل لبقية مدن تركيا.

بالإضافة إلي ذلك يوجد فيها مناطق صناعية منظمة مزودة بكافة التقنيات و يوجد فيها ميناء بحري دولي يزيد من إمكانية التجارة العالمية في المدينة ويزيد من جاذبيتها و جمالها.

المرافق في أنطاليا

توجد في أنطاليا جامعتان مشهورتان جدا في تركيا وعشرات المستشفيات الحكومية والخاصة وتقام فيها عدة مهرجانات دولية سنويا كما يوجد فيها مطار دولي يوفر لقاطني المنطقة يوفر سرعة الوصول لكافة المدن الداخلية و الخارجية.

Exit mobile version