“كهرباء دبي” تنضم إلى قائمة رعاة استضافة مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

"كهرباء دبي" تنضم إلى قائمة رعاة استضافة مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 عن انضمام هيئة كهرباء ومياه دبي إلى قائمة رعاة استضافة المؤتمر والذي يقام في أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019.

جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها كل من من سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة ورئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين .

ويعد “مؤتمر الطاقة العالمي” الذي ينظمه المجلس العالمي للطاقة منذ عام 1924 في إحدى العواصم أو المدن الكبرى حول العالم كل ثلاث سنوات أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم ويشارك فيه رؤساء دول وقادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الطاقة العالمية. وتعد هذه الدورة الأولى التي يتم فيها استضافة المؤتمر في مدينة عربية كما ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط /أوبك/ التي تستضيف هذا المؤتمر العالمي.

وقال سعادة الطاير إن رعاية الهيئة لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين تنسجم مع جهودنا لتعزيز دور دولة الإمارات التي تقود الجهود العالمية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال استراتيجياتها واستثماراتها في هذا المجال والمشاريع النوعية والمبتكرة لتنويع مصادر الطاقة ولا سيما في مجال الطاقة الشمسية في إطار مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021 لتأمين مستقبل سعيد وحياة أفضل للأجيال القادمة.

من جهته قال سعادة الدكتور النيادي إن انضمام الهيئة لقائمة رعاة مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين يؤكد تضافر كافة الجهود الوطنية في دعم هذا الحدث الهام الذي سيجمع كبار المعنيين في مجال الطاقة من جميع أنحاء العالم ويسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات والعاصمة أبو ظبي كمركز عالمي لمستقبل قطاع الطاقة.

وأوضح أن مؤتمر الطاقة العالمي يشكل منصة مثالية لعرض منجزات هيئة كهرباء ومياه دبي للعالم فضلا عن استعراض جهود دولة الإمارات في تحفيز الابتكار واستشراف المستقبل وإبراز دورها المتزايد في مواجهة التحديات التي تواجه مستقبل قطاع الطاقة وقيادتها الجهود العالمية للطاقة المتجددة وبحوث الاقتصاد الأخضر والطاقة المستدامة كما ستسهم رعاية الهيئة لفعاليات المؤتمر في إثراء نقاشات قادة قطاع الطاقة العالميين والخبراء والمستثمرين حول كيفية وضع أطر عمل مثالية لتعزيز مرونة البنية التحتية لضمان مستقبل أكثر استدامة للطاقة.

Exit mobile version