أنعشت الفنادق ودور السياحة.. السعوديون ثاني أعلى جنسية ترتاد فنادق أبوظبي خلال عيد الأضحى المبارك

أنعشت الفنادق ودور السياحة.. السعوديون ثاني أعلى جنسية ترتاد فنادق أبوظبي خلال عيد الأضحى المبارك

حقق السعوديون ثاني أعلى جنسية ترتاد فنادق أبوظبي خلال عيد الأضحى المبارك من عام 1439 هــ، الموافق لشهر أغسطس الحالي, وذلك بنسبة 9% فيما حل المواطنون الإماراتيون أولاً بنسبة 28% والهنود والبريطانيين ثالثاً بنسبة 8% فيما حاز السواح الأمريكيون على 4%. بالإضافة إلى الزوار جنسيات أخرى من الزوار القادمين من خارج الدولة.

وكانت المنشآت الفندقية في أبوظبي قد سجلت نسبة إشغال وصلت إلى 81% خلال عيد الأضحى المبارك من عام 1439 هــ، الموافق لشهر أغسطس 2018 ميلادي، وذلك خلال العطلة التي استمرت من يوم الثلاثاء 21 أغسطس إلى الجمعة 24 أغسطس، بنسبة 6% بالمقارنة مع نسبة 75% خلال عيد الأضحى المبارك العام الماضي..

وتم تسجيل أعلى زيادة للإشغال الفندقي خلال ثاني أيام العيد، ووصلت نسبة الإشغال 87%. وشهدت هذه العطلة المميزة صعوداً سريعاً لأعداد الزوار الذي قصدوا أبوظبي لقضاء العطلة، حيث شكل الزوار من داخل دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة نسبة 55% من إجمالي عدد الزوار.

وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “مرة أخرى تؤكد أبوظبي على مكانتها القوية كوجهة سياحية مميزة ومفضلة لدى الزوار من المنطقة والعالم، ونحن بذلك نحقق تقدماً واثقاً نحو تحويل توقعاتنا لأعداد الزوار هذا العام إلى حقائق، ونحن في مكانة قوية ستمكننا من تعظيم الاستفادة من الفرص المتوفرة في الفترة المتبقية من العام الجاري. وقدمت عطلة عيد الأضحى دفعة إضافية لجهود الإمارة الرامية إلى اجذب المزيد من الزوار، وبرهنت على نجاح نهجها، حيث استقبلت العاصمة رقماً قياسياً في أعداد الزوار الذين اختاروا أبوظبي لقضاء فترة العطلة، وسجلت العديد من منشآتها الفندقية نسبة إشغال كاملة.”

وفيما يخص معدل الإشغال وفق تصنيف النجوم الفندقي. سجلت فنادق فئة الأربعة نجوم أعلى معدل إشغال بنسبة وصلت إلى 88%، فيما سجلت فنادق النجمة الواحدة إلى ثلاث نجوم أدنى معدل بنسبة وصلت إلى 72%. وبالمقارنة مع عيد الأضحى الماضي لعام 1438 هـ الموافق لعام 2017 م، وشهدت فنادق الخمسة وأربعة نجوم زيادة ملحوظة في معدل الإشغال. وسجل معدل الإشغال في فنادق الخمسة نجوم نسبة نمو وصلت إلى 9%، بينما حققت فنادق الأربعة نجوم نمواً بنسبة 8%.

Exit mobile version