بنك الجزيرة يوقّع مع برنامج “كفالة” اتفاقية لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بنك الجزيرة يوقّع مع برنامج "كفالة" اتفاقية لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أبرم بنك الجزيرة اتفاقية مطورة مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة تستهدف تشجيع وتحفيز زيادة نسب تغطية الكفالات وفقاً لصيغ التمويل الشرعية وذلك لأهمية هذا القطاع ومدى تأثيره الاقتصادي والاجتماعي.

وبين المدير العام لبرنامج كفالة همام هاشم، أن الاتفاقية تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك لمواكبة النمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت المعنية للحصول على تمويل بكفالة البرنامج.

من جهته أفاد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لبنك الجزيرة نبيل بن داود الحوشان، أن الاتفاقية المحدثة تسهم في تحقيق الأهداف الطموحة والمتعلقة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل المنشآت التي تستهدفها رؤية 2030 وكذلك في المناطق الواعدة، حيث حرص البنك على تقديم التسهيلات وتسخير الإمكانات اللازمة لتعزيز الشراكة البنّاءة مع برنامج كفالة وتوسيع نطاقها.

وتأتي الاتفاقية في صيغتها الجديدة والمحدثة بإضافة عدد من المزايا الفاعلة في تنمية تلك المنشآت يرفع نسبة الإقراض لهذه الشريحة وتوسيع دائرة المستفيدين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتشمل أنشطة القطاع السياحي والمنشآت الناشئة، وبميزات إضافية للمناطق الواعدة وسيدات الأعمال.

Exit mobile version