مجلس الغرف السعودية ومجموعة العشرين يناقشان التحضيرات لأعمال قمة قادة المجموعة  في 2020

مجلس الغرف السعودية ومجموعة العشرين يناقشان التحضيرات لأعمال قمة قادة المجموعة  في 2020

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية د. سامي العبيدي جاهزية المجلس وقطاع الأعمال السعودي للمشاركة اجتماعات مجموعة العشرين ومجموعة الأعمال للعام الحالي, واعتبرها فرصة سانحة لتعزيز جهود المملكة في تنفيذ مشروعات رؤية 2030 والشراكات التجارية مع أقوى الاقتصاديات في العالم وقطاعات الأعمال الرائدة دولياً.

وأمن العبيدي خلال لقاءه مع أمين عام الأمانة السعودية لمجموعة العشرين الدكتور فهد المبارك على العلاقة الوثيقة التي تجمع قطاع الأعمال السعودي بمنظمة دول مجموعة العشرين ومشاركاته المستمرة في اجتماعاتها وورش العمل التي تنظمها، كما أعرب عن أمله في أن يسهم التعاون التجاري والاقتصادي بين المملكة ودول مجموعة العشرين في دعم توجهاتها التنموية في مجال نقل وتوطين التقنيات ودعم رواد الأعمال والابتكار وتوليد فرص العمل للمواطنين .

وناقش الجانبان دور القطاع الخاص السعودي ومشاركته في اجتماعات مجموعة العشرين للعام الحالي والسنوات القادمة واجتماع مجموعة الأعمال بالأرجنتين B20.

وقدم أمين عام الأمانة السعودية لمجموعة العشرين خلال اللقاء عرضا عن جهود الأمانة واستعداداتها للمشاركة في اجتماعات المجموعة للسنة الحالية والسنوات القادمة والتحضيرات لاستضافة المملكة لأعمال قمة قادة مجموعة العشرين 2020، مؤكدا على أهمية مشاركة مجلس الغرف السعودية والقطاع الخاص في اجتماعات المجموعة حتى يضطلع بدور ريادي يعزز من خلاله الشراكات الدولية لما فيه مصلحة المملكة وقطاع الأعمال السعودي.

Exit mobile version