برعاية أمير المنطقة..  غرفة الشرقية تنظم “ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة” في نوفمبر المقبل

المقاولات - استثمار - تمويل عقاري

المقاولات - استثمار - تمويل عقاري

تنظم غرفة الشرقية بمقرها بالدمام “ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة” وذلك يوم الخميس 22 من شهر نوفمبر المقبل، تحت عنوان “رأس المال الجريء بوابة للتمكين” وينعقد الملتقى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

ومن جهته ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، رعاية سمو أمير المنطقة للملتقى، مؤكداً أن رعاية سموه تمثل الداعم الحقيقي لأنشطة وفعاليات الغرفة، لافتاً إلى أن مناسبات الغرفة دائما ما تحظى برعاية واهتمام سموه.

وأوضح أن الملتقى سيبحث عدد من الأوراق المهمة والضرورية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من رؤيته المتمثلة بتعزيز دور رأس المال الجريء في دعم هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن رسالة الملتقى تعكس مفهوم رأس المال الجريء لدى المستثمرين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي ستكون رافداً رئيسياً لقنوات الاستثمار.

وبين الخالدي أن الملتقى يهدف إلى إبراز دور غرفة الشرقية كراعية مهمة لهذا القطاع على مستوى المنطقة، ونشر الوعي بأهمية راس المال الجريء لدى المستثمرين وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة على وجه العموم وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب العالمية المميزة والرائدة في مجال رأس المال الجريء في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى إن من أهم أهداف الملتقى هو التعرف على أفضل القطاعات الاقتصادية التي يمكن للشركات في هذا القطاع الاستثمار فيها ووضع خطة طويلة توضح أوجه الدعم لها، وطرح مفهوم الشراكات والتحالفات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كخيار استراتيجي، وأيضا تطوير مهارات ملاك هذه المنشآت الإدارية والفنية.

وأبان الخالدي بأن الملتقى سيحظى بمشاركات فاعلة من خلال أصحاب التجربة والمتحدثين في هذا المجال، الذين سيكشفون للحضور أهمية دعم هذا القطاع وما يمثله من اقتصاد مهم، كما سيركز الملتقى على أوجه الدعم الرسمي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

Exit mobile version