“البيع على الخارطة” يلزم المكاتب الهندسية باشتراطات تضمن حقوق المطور العقاري والمشتري

تسويق عقارات - تسويق عقاري - - المشاريع العقارية

تسويق عقارات - المشاريع العقارية - تسويق عقاري

ألزم برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، المكاتب الهندسية بعدد من المهام والاشتراطات تضمن حقوق المطور العقاري والمشتري ، وتتضمن هذه الشروط، الإشراف والمتابعة لأعمال المشروع وفقاً للمواصفات الهندسية والمتطلبات النظامية والتصاميم الهندسية، ووفق ما نص عليه العقد مع المستفيد من عقارات  السعودية.

وتشمل تسجيل توقيع المكتب الاستشاري لدى أمين الحساب أو من يفوضه باعتماد توقيعه على وثيقة الصرف ومطابقته لدى أمين الحساب حال الصرف والتدقيق والمصادقة على وثيقة الصرف وتقديم تقارير فنية دورية ربع سنوية للجنة عن سير مراحل إنجاز المشروع أو تقديمها في أي وقت حسب ما تراه اللجنة ضروريًا.

وأوضح “برنامج وافي” على حسابه بـ”تويتر”، إن هذه الاشتراطات تأتي ضماناً للالتزام ببنود التعاقد بين المطور العقاري والمشتري.

وبموجب المهام فإن على المكتب الاستشاري تقديم تقرير حال تأخر المشروع عن المدة الزمنية المحددة لإنجازه حسب كل مرحلة موضحًا أسباب التأخير، وتقديم تقرير ختامي يصادق على انتهاء المشروع ومصدق عليه من الغرفة التجارية.

يذكر أن برنامج “وافي” للبيع والتأجير على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها (سكنية – تجارية – استثمارية – مكتبية – خدمية – صناعية – سياحية)، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة، وكذلك رخصة عرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض الخارجية، كما دشن مؤخرا تطبيق “وافي للأجهزة الذكية الذي يمكن المستفيدين من الاطلاع على جديد البرنامج والإبلاغ عن المخالفات في المشاريع عبر نافذة “راصد”.

==

تمويل

عقارات

تمويل عقاري

شركات تمويل

تمويل بنكي

عقار

فلل

شقق

قرض عقاري

أفضل الشركات العقارية

أفضل شركات التطوير العقاري

Exit mobile version