محاكم التنفيذ تنفذ 495 مزاداً عقارياً خلال 3 سنوات.. من إجمالي 322 مزاداً.. ونصيب الرياض 45%

مزاد عقاري

مزاد عقاري

بلغ عدد المزادات العلنية العقارية التي نفذتها محاكم التنفيذ في السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية ما يقارب 495 مزاد عقاري وذلك بنسبة 65% من إجمالي المزادات التي نُفذت والتي يبلغ عددها 322 مزاداً، وحسب تقارير صحفية فإن منطقة الرياض استحوذت على 45% من إجمالي المزادات، تليها محاكم التنفيذ في منطقة القصيم، ثم منطقة مكة المكرمة.

110 مزاد عقاري في العام الهجري السابق

وكانت قد صدرت تقارير سابقة اوضحت أن عدد المزادات العلنية التي نفذتها محاكم التنفيذ في المملكة خلال العام الهجري الماضي قد بلغ 110 مزاد، حيث استحوذت “العقارات” التجارية على نحو 55 في المائة منها.
وأكدت مصادر، أن نحو 75% من هذه المزادات تتجاوز قيمتها ملايين الريالات. وأشار المصدر إلى أن محاكم منطقة الرياض استحوذت على 60% من إجمالي المزادات العلنية، تليها محاكم التنفيذ في منطقة القصيم، ثم منطقة مكة المكرمة.

إلى ذلك، أتاحت وزارة العدل عبر بوابتها الإلكترونية وتطبيقها على الأجهزة الذكية خدمتي الاستعلام عن طلب التنفيذ باستخدام رقم الطلب، والاستعلام عن طلب التنفيذ باستخدام رقم الهوية، وذلك بهدف التسهيل على المستفيدين وعدم حاجتهم للحضور إلى محاكم التنفيذ من أجل التأكّد من حالة الطلبات . وأوضحت الوزارة أنّه يمكن للمستفيدين من خدمة (الاستعلام عن طلب التنفيذ) الدخول عبر التطبيق الرسمي لوزارة العدل في الهواتف الذكية، ومن ثم التوجّه إلى أيقونة خدمات التنفيذ، واختيار الخدمة وتعبئة البيانات المطلوبة وهي (رقم الطلب، ونوع المستعلم “فرد أو مؤسسة أو شركة”، ونوع الهوية ورقمها.)

= = =

نقاط حول المزادات التي نفذتها محاكم التنفيذ

بلغ عدد المزادات العلنية العقارية خلال السنوات الثلاث الماضية حوالي 495 مزاد عقاري.

نسبة المزادات العقارية المنفذة 65% مزاداً عقارياً.

إجمالي المزادات التي نُفذت والتي يبلغ عددها 322 مزاداً.

منطقة الرياض استحوذت على 45 في المائة من إجمالي المزادات خلال الثلاث سنوات الماضية.

خلال العام الهجري السابق تم تنفيذ 110 مزادات.

 استحوذت “العقارات” التجارية على نحو 55 في المائة منها.

75 في المائة من هذه المزادات تتجاوز قيمتها ملايين الريالات.

محاكم منطقة الرياض استحوذت على 60% من إجمالي المزادات العلنية خلال العام الهجري السابق.

محاكم التنفيذ في منطقة القصيم حلت ثانياً، ثم منطقة مكة المكرمة.

==

Exit mobile version