برنامج الإسكان التنموي بالتعاون مع جمعية بنيان الخيرية يسلم عدداً الوحدات السكنية بمحافظة جدة

شقق سكنية

شقق سكنية

سلم برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان وجمعية بنيان الخيرية دفعة جديدة من المساكن للأسر الأشد حاجة بمحافظة جدة، حيث تمثل هذه الدفعة جزءا من الوحدات السكنية ( فلل –  شقق سكنية ) التي وفرها البرنامج للجمعية ضمن اتفاقية الشراكة التي أبرمها الطرفان في وقت سابق. وأشار المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري بوزارة الإسكان مازن بن محمد الداود، إلى أن الوزارة أبرمت عدة اتفاقيات شراكة مع ما يقارب 200 جمعية أهلية منتشرة على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، بهدف الوصول السريع للأسر الأشد حاجة وتلبية احتياجاتها من المساكن، مضيفاً أن الإسكان التنموي يسعى من خلال شراكته مع الجمعيات لتقديم نموذج عملي لتسريع توفير خدمات إسكان ذات قيمة اجتماعية مضافة تترك أثرا إيجابيا مستداما في المجتمع، وأن أهمية الشراكة مع الجمعيات الأهلية كونها الأعرف بتفاصيل وظروف الأسر.

التركيز على الأسر الأشد حوجة

وأكّد الداود على أهمية تكامل القطاع غير الربحي وكذلك القطاع الخاص مع الجهود والمبادرات التي تقوم بها الجهات الحكومية، لتمكين الأسر الضمانية الأشد حاجة من الحصول على السكن الملائم ( فلل – شقق سكنية )، والوصول إلى النتائج التي تخدم المجتمع في وقت أسرع، منوهاً بالدور الذي تبذله الجمعيات حالياً لتعزيز العمل التنموي في قطاع الإسكان. وأبدى المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري بوزارة الإسكان تقديره لما تقوم به جمعية “بنيان” من دور بارز ونشاط ملموس بمساعدة الأسر المستحقة، مؤكداً أن هذه الشراكة تعد نموذجاً يحتذى به في تحقيق التكامل الحقيقي بين القطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي لتحقيق أهداف تنموية مستدامة تخدم المواطنين، ويحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030. ( شقق سكنية ).

من جهتها، أعربت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية تركية الفارس عن شكرها وتقديرها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – في المقام الأول، ولوزارة الإسكان على الدعم الذي تجده الجمعية من الوزارة، مؤكدة على أهمية هذه الشراكة الإيجابية والدور الكبير لها لتمكين الجمعية من القيام بدورها الخيري الفاعل تجاه مستفيديها، بما يكفل لهم حياة معيشية كريمة وتخفيف الأعباء المالية التي تواجههم.

الإسكان التنموي: شقق سكنية وفلل

Exit mobile version