الصينيون يشترون عقارات سكنية في الولايات المتحدة بقيمة بـ30.4 مليار دولار

العقارات الأمريكية

العقارات الأمريكية

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن الصينيين تربعوا على صدارة الدول الأكثر شراءً في سوق العقارات الأمريكية ، خلال العام المنصرم 2018، وذلك للعام السادس على التوالي، وجاء تصدر الصين من حيث عدد الوحدات وقيمة المساكن ، بحسب تقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين في الصين لعام 2018، الذي نقلته وكالة “شينخوا”  حيث اشترى الصينيون ممتلكات سكنية من العقارات الأمريكية بما يقدر بـ30.4 مليار دولار.

بدورها قالت السمسارة بي تشين،: “كان الصينيون يشترون المنازل الراقية كلها نقدا، ولكنهم هذه الأيام يبحثون عن عقارات أقل سعرا”.

وأشارت إلى أن الطبقة المتوسطة من الصين، يدخلون السوق ويستخدمون الرهون العقارية في كثير من الأحيان لتمويل مثل هذه المشتريات.

 مضيفة أن العديد من المقرضين في منطقة خليج سان فرنسيسكو، يلبون الآن على وجه التحديد طلبات المشترين الصينيين.         

ووفقا لتقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين، بلغ متوسط سعر المنزل المباع للمشترين الصينيين في الولايات المتحدة 439.1 ألف دولار خلال العام الماضي مقارنة بـ530 ألف دولار في عام 2017. ويرى عاملون في القطاع العقاري، أن منطقة خليج سان فرانسيسكو، الموقع المفضل للمستثمرين الصينيين، تواصل جذب مشتري المنازل الصينيين الذين تحولوا إلى مستويات جديدة من العقارات المنخفضة السعر.

وقالت خبيرة العقارات كانغ ني يوان، إن كاليفورنيا، وخصوصا منطقة الخليج، ستظل المنطقة المفضلة لدى مشتري المنازل الصينيين.

وأشارت كانغ، إلى عدة عوامل تلعب دورا، مثل النمو الاقتصادي للولاية، والطقس الجيد والنقل الجوي المريح، والتركز الكبير للجاليات الصينية.

==


Exit mobile version