لندن وواشنطن تتصدران قائمة أغلى 10 مدن حول العالم في أسعار إيجارات المساكن

أسعار إيجارات المساكن

تصدرت لندن قائمة أغلى المدن عالميًا في أسعار إيجارات المساكن (شقة ستوديو بغرفة نوم واحدة) في أغسطس الجاري، بينما كانت القاهرة الأرخص بين العواصم التي شملتها الدراسة.

بحسب تقرير صادر عن وكالة “نوفوستي” استنادًا إلى بيانات مفتوحة، يتعين على المستأجرين في لندن دفع ما يصل إلى 2.8 ألف دولار شهريًا لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة، وحوالي 2.1 ألف دولار في الضواحي.

وجاءت العاصمة الأمريكية واشنطن في المركز الثاني، حيث يصل إيجار شقة مماثلة في وسط المدينة إلى 2.5 ألف دولار شهريًا، بينما يبلغ الإيجار في الضواحي نحو 2 ألف دولار. أما في المركز الثالث، فحلت دبلن، عاصمة أيرلندا، حيث يُقدر إيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة بـ 2.2 ألف دولار شهريًا، وفي المناطق المحيطة 1.9 ألف دولار.

إلى جانب لندن وواشنطن ودبلن، تضمنت قائمة المدن الأكثر تكلفة أمستردام في هولندا وريكيافيك في أيسلندا، حيث يبلغ الإيجار الشهري في أمستردام نحو 2 ألف دولار، وفي ريكيافيك 1.8 ألف دولار.

في المقابل، جاءت موسكو في المرتبة 33 بين العواصم التي شملتها الدراسة، بمتوسط إيجار شهري يبلغ 682 دولارًا، وفقًا لتحليل شركة “تسيان” الروسية.

أما القاهرة، فقد سجلت أقل تكلفة لاستئجار شقة بغرفة نوم واحدة، حيث بلغ متوسط الإيجار في وسط المدينة 209 دولارات شهريًا، وفي الضواحي 136 دولارًا. تليها نيودلهي في الهند، حيث يصل إيجار الشقة في وسط المدينة إلى 268 دولارًا شهريًا، وفي المناطق المحيطة 151 دولارًا.

وضمت قائمة المدن العشر الأقل تكلفة أيضًا برازيليا في البرازيل بمتوسط إيجار شهري 297 دولارًا، وسراييفو في البوسنة والهرسك 310 دولارات، ودوشنبه في طاجيكستان 325 دولارًا، وباكو في أذربيجان 363 دولارًا، ومينسك في بيلاروسيا 374 دولارًا، وبشكيك في قيرغيزستان 416 دولارًا، وبوينس آيرس في الأرجنتين 426 دولارًا.

Exit mobile version