وزير الإسكان: قطاع التمويل العقاري بالمملكة يحتاج إلى 80 مليار ريال سنويًا.. وسنمد يد العون للمتعثرين

التمويل العقاري

التمويل العقاري

أكد وزير الإسكان ماجد عبدالله الحقيل خلال مشاركته في بمؤتمر “تمويل الإسكان في المملكة العربية السعودية” الذي نظّمه صندوق التنمية العقاري نهاية الأسبوع الماضي أن الوزارة ستقوم بمد يد العون للأسر المتعثرة وفق دراسة تم تخصيصها لذلك، موضحاً أن الوزارة قامت بتأسيس برنامج دعم المتعثرين سواء كانت وقائية أو برامج طويلة, وأشار إلى أن   النمو في قطاع التمويل العقاري يصاحبه نمو أيضا في التعثر.

وأكد الحقيل أن قطاع التمويل العقاري بالمملكة يحتاج ما بين 60 إلى 80 مليار ريال سنويًا. وأضاف أن هناك رغبة من حكومة المملكة العربية السعودية في رفع نسبة التملك في السعودية ما بين 6 إلى 7 % سنويًا، مؤكدا أن سوق الإسكان سوق واعد وصاعد.

وأضاف أن الوزارة تطمح إلى رفع عدد الأسر المتملكة للمنازل إلى 15 ألف أسرة شهريا، مشيرا إلى أنه بدعم من الحكومة والقطاع الخاص أصبح هذا الرقم قريبا. وأوضح أنه تم إجراء مقابلة مع عدد كبير من المستثمرين من خارج المملكة العربية السعودية بمشاركة شركة “إعادة للتمويل”، وهناك تفاؤل بهذه المقابلات، مشيرا إلى أن هذا يساعد في مضاعفة الأهداف لتعزيز الاستثمار في التمويل العقاري، ومؤكدًا أن الثقة في الاستثمار بالسعودية وفي القطاع السكني بشكل خاص، لا محدودة.

وبالنسبة إلى نتائج برامج الوزارة، قال إن العام الجاري سيكون عاما متميزا في الحصاد على أن يكون عام 2020 هو تأكيد الحصاد، مبينا أن القطاع الخاص سيكون له دور كبير في تمكين القطاع العقاري في السعودية خلال الفترة القادمة.

روابط وأخبار  ومقالات ذات صلة

عقارات – عقارات تجارية – التمويل العقاري – معارض – مزادات – التمويل العقاري

Exit mobile version