وزارة الإسكان تشرع في الاستثمار في «أرض وقرض» بشكل تجريبي في مدينة عرعر

مشاريع سكنية

مشاريع سكنية

شرعت وزارة الإسكان في العمل بمنتج «أرض وقرض» بشكل تجريبي في مدينة عرعر، على أن يتم العمل به رسميا خلال شهرين، وإدراجه ضمن خيارات الوزارة مراعاةً لرغبات المستفيدين المسجلين في قوائم الوزارة. وقالت مصادر  في وزارة الإسكان، إن المستفيدين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ممن يتجاوز دخلهم الشهري 14 ألف ريال، تبلغ نسبتهم نحو 15 في المائة .  ( مشاريع سكنية )

تنفيذ مشاريع سكنية

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تعمل حاليا على استخراج الصكوك للأراضي التي ستقدم للمستفيدين في منتج (أرض وقرض)، لافتاً إلى أن مساحة الأراضي تبلغ نحو 500 متر للأرض الواحدة.

وأكدت المصادر أن آلية التمويل ستكون على غرار التمويل المدعوم وبقيمة تبلغ 500 ألف ريال وبنسبة دعم 100 في المائة لمن يقل دخله الشهري عن 14 ألف ريال.

من جهة أخرى، تعمل وزارة الإسكان على تنفيذ 46 مشروعاً موزعة في 16 مدينة حول المملكة، ونسب الإنجاز وعدد الوحدات والحجوزات في كل مشروع، بالإضافة للمشاريع الجاهزة والتي بلغ عددها 38 مشروعاً بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، حيث تشهد هذه المشاريع إقبالاً انعكس على نسب الحجوزات فيها.

  تسهيل تملك 200  ألف أسرة

   وتقوم مستهدفات «سكني» في 2019،  على تسهيل تملك 200 ألف أسرة سعودية عن طريق أحد الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها «سكني» من شراء للوحدات الجاهزة من السوق، الوحدات تحت الانشاء، تحويل القرض العقاري القائم إلى دعم، فلل الوزارة الجاهزة، البناء الذاتي، الأراضي السكنية المجانية، والقروض السكنية للعسكريين على رأس العمل، مبينًا أن نحو 50 في المائة من الأسر السعودية فضلوا الحصول على وحدات جاهزة من السوق، كأحد الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها البرنامج، في إطار أهدافه لتمكين الأسرة السعودية من امتلاك المسكن الأول ضمن الخيارات والتسهيلات التي يقدمها بالشراكة مع القطاع الخاص.

البوابة الإلكترونية

يذكر أن وزارة الإسكان، أضافت البوابة الإلكترونية لبرنامج «سكني» التابع لها عدداً من المخططات الجديدة ضمن المخططات السكنية التي طرحتها البوابة أخيرا، لتتيح للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين الراغبين في خيار الأراضي المجانية إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة فروع الوزارة، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد على التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير مزيد من الخدمات الإلكترونية لهم، إذ وفرت البوابة حتى الآن 39 مخططاً، فيما سيتبعها مزيد من المخططات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تفعيل الاختيار الإلكتروني لـ12 مخططا جديدا جاري استكمال أعمال البنية التحتية فيها؛ التي تشمل المرافق الخدمية العامة، وتضمنت المخططات الجديدة مخطط درب طيبة الواقع بحي العزيزية بالمدينة المنورة على تقاطع الإمام مسلم مع الإمام النسائي، ومخطط دانة الشرق (أرض الإرسال) بمدينة الرياض، ومخطط أزهار الطائف المجاور لجامعة الطائف بالحوية شمال مدينة الطائف.

للمزيد من الأخبار والتقارير يمكن الضغط على الروابط التالية:

عقارات – مشاريع سكنية – تطبيق عقاري  – المزادات العقارية – مشاريع سكنية – تطبيق عقاري  – مشاريع سكنية

صحيفة أملاك العقارية العدد 173

تكتل مزاد إطلالة العزيزية بمكة المكرمة يبيع الموقع لأول بقيمة إجمالية قدرها 385.5 مليون ريال

التكتل الرباعي (البرادي والحمود، والثبيتي وكنوز مكة ) يطرح اليوم أرض إطلالة العزيزية الاستثمارية في المزاد العلني

مشاريع سكنية

أمير منطقة الرياض يفتتح برج مصرف الراجحي ويشييد بجودة تعاملاته

“شركة إتقان العقارية تكشف عن مساعيها لتوفير خدمة دخول المزادات إلكترونياً” مقفل

“صندوق التنمية العقارية: نهدف خدمة 165 ألف مواطن سنويًا.. والفرصة مواتية لتملك المسكن الأول

وزارة الإسكان ترصد 3 مليارات ريال لتمويل المصانع في مختلف تقنيات البناء الحديث

اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة التميمي العالمية لتشييد 374 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية

بمشاركة دولية رفيعة .. معرض “سعودي إلينكس2019” ينطلق اليوم الأحد بالرياض ويستشرف مستقبل الطاقة المتجددة والنظيفة

تحالف (البرادي والحمود والنويشر للعقارات) يطرح اليوم 183 قطعة أرض سكنية بحي الخير شمال مدينة الرياض المساهمات العقارية

وزير الإسكان: الانتقال إلى المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء يأتي بعد استكمال قياس نتائج المرحلة الأولى

برنامج البيع على الخارطة يصدر رخصة تسويق عقارات خارجية لبيع 680 شقة

مقالات وأخبار أخرى – المساهمات العقارية

د. حسام يوسف يكتب عن: الفرصة الذهبية

خلال جلسة حوارية بعنوان “الرهن العقاري”.. وزير الإسكان: 400 ألف وحدة سكنية تدخل السوق العقاري سنوياً

القيمة الإجمالية للمبيعات 400 مليون ريال.. أمين عام لجنة المساهمات العقارية يصف مزاد مخطط الصفوة بالناجح.. وتم الإقفال في اليوم الأول

برعاية صحيفة أملاك.. معرض الفنادق السعودي 2019 يختتم مساء اليوم فعالياته بجدة وسط حضور ومشاركات فاعلة من المهتمين والمتخصصين..”

نظمها مجلس الشورى.. ندوة “الإسكان في ظل رؤية المملكة 2030” تسلط الضوء على منجزات وزارة الإسكان

شركة “الموسى للعقارات” تدشن اليوم الأربعاء مركز بيع مخطط “الموسى ڤيو” بحي العريجاء .. وتطرح 828 قطعة سكنية وتجارية و 10 مراكز تجارية
Exit mobile version