الأربعاء المقبل ينطلق منتدى جازان الاقتصادي

الأربعاء المقبل ينطلق منتدى جازان الاقتصادي

يكشف منتدى جازان الاقتصادي الذي ينطلق الأربعاء المقبل ملامح مدينة جازان الاقتصادية التي تعد إحدى أهم المدن الاقتصادية التي بدأت المملكة مسيرة في إنشاء مثل هذه المدن على مدى 20 عاما بكلفة استثمارية تزيد على 100 مليار ريال سعودي على مساحة 100 مليون متر مربع.
ودشن هذه المدينة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- عام 2006. وستكون إحدى ثمار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للاستثمار وإمارة جازان ومجلس الاستثمار وتنفيذ أرامكو السعودية.
وتشييد مدينة جازان الاقتصادية على شاطئ البحر الأحمر وعلى بعد 66 كيلومترا من مدينة جازان شمالا، و20 كيلومترا من محافظة بيش غربا. تقع هذه المدينة على مساحة تقدر بـ103 كيلومترات مربعة ولها ساحل بطول 11.5 كيلومترا. وتقع مدينة جازان الاقتصادية في موقع توافر المواد الخام ومصدر العمالة الزائدة، كما تقع بمحاذاة أهم طريق شحن على البحر الأحمر. ويرى مختصون أن قرب مدينة جازان الاقتصادية من المطار الدولي الجديد الذي يقع على بعد 66 كيلومترا جنوبا سيزيد من سهولة الوصول إليها، إضافة إلى الطريق الجديد المقترح الذي يمتد شرقا، وكذلك خط السكك الحديدية المخطط لإقامته لربط المدينة الاقتصادية مع مدينة جدة التي تقع على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال غربي البلاد.

Exit mobile version