المعهد العقاري السعودي ينظم دورة التسويق العقاري في مكة المكرمة

دورات تدريبية - المعهد العقاري

دورات تدريبية - المعهد العقاري

نظم المعهد العقاري السعودي دورة تدريبية عن التسويق العقاري بمكة المكرمة وذلك في الثامن من ديسمبر الحالي، واستمرت الدورة 4 أيام تم فيها اعتماد 20 ساعة دراسة وتدريب، واشتملت الدورة فنون التسويق العقاري واكتساب المهارات اللازمة لاحتراف التسويق مثل دراسة سلوك المستهلك وتسعير المنتجات العقارية وترويجها والبيع الشخصي بالإضافة للتسويق الإلكتروني وقوانين العقار وأخلاقيات المهنة. ( دورات تدريبية )

وتناول الأستاذ عبدالعزيز العيسى، رئيس تحرير صحيفة أملاك العقارية، الذي اعتمده المعهد العقاري محاضراً ومدرباً، أساسيات وأساليب التسويق العقاري التي تعتبر ركيزة أساسية في الشركات الناجحة وتعتمد عليها في شرح مزايا العقار والترويج له في أوسع نطاق يُحتمل فيه وجود العملاء, ومؤكداً ضرورة ودراسة السوق وتقييمه وصناعة قاعدة بيانات عن العرض والطلب، وأشار العيسى إلى أهمية إلمام المسوق العقاري لاتجاهات سلوك المستهلك وتحديد رغباته حتى يتم توفيرها، وشرح أنواع المنتجات العقارية، وكيفية تسعيرها والمزايا التي تعتمد عليها تفضيلات عقار عن آخر، مشيراً إلى الوسائل والطرق السليمة لترويج العقار واختيار المكان والزمان المناسبين لكل عقار، وتطرق الأستاذ العيسى لمهارات البيع الشخصي، والتسويق الالكتروني، وقوانين العقار وأخلاقيات المسوق العقاري.

استهدفت الدورة منسوبي شركات التطوير العقاري والشركات والهندسية الأفراد العاملين في شركات التطوير العقاري والشركات الهندسية، والوسطاء العقاريين والأفراد المهتمين بالتسويق العقاري.

أهم المهارات التي خرج بها الدارسون

التعريف بالتسويق العقاري والتفريق بينه وبين البيع العقاري. .

تعلم كيفية عمل دراسة السوق العقاري.

القدرة على دراسة سلوك المستهلك العقاري.

القدرة على تسعير المنتجات والخدمات العقارية.

فهم عملية الترويج العقاري للمنتجات والخدمات.

التعرف على عملية البيع الشخصي وكيفية الاستفادة منها.

القدرة على التفريق بين أنواع الوسطاء العقاريين.

الأستاذ/  عبد العزيز العيسى في سطور

Exit mobile version