رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: 2020.. طموحنا عنان السماء

يطل علينا عام جديد، بخيراته وبركاته، بعد أن ودعت مملكتنا عامًا مليئًا بالإنجازات والنجاح وتخطي للعقبات، وكلنا فخر أنَّ جميع المؤشرات والمعطيات التي نشاهدها اليوم، والتحركات التي تسير عليها مملكتنا الحبيبة، تتم وفق استراتيجية واضحة الأهداف، تحددها رؤية المملكة 2030، والتي تقودنا للتفاؤل والإصرار، وأن تعانق طموحاتنا «عنان السماء». ( تمويل عقاري ).

اهتمت حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -حفظهما الله- بقطاع الإسكان، فقد وُضع كأحد البنود المهمة ضمن رؤية 2030، سعيًا لبلوغ هدف «توفير المسكن الملائم للمواطنين»، فقد دعا سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- إلى توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة، وشدد أن ذلك يُعد من ضمن أولوياته ومحل اهتمامه، لتقديم حلول سكنية تمكن الأسر السعودية من تملك منازلهم بحسب احتياجاتهم وقدراتهم المادية.

كما تحدث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، -حفظه الله- عن مشكلة السكن والسعي لحلها ضمن الخطة الوطنية، وألا يقتصر على توفير السكن المناسب، وتوفير البرامج التمويلية فقط، بل يمتد ليشمل جميع جوانب جودة الحياة من تطوير للمدن، وتوفير الخدمات في برامج التحول الوطني وتحسين الظروف للأجيال الحالية والمستقبلية.

ولعلَّ تمكُّن وزارة الإسكان خلال عام 2019 من خدمة 300 ألف أسرة استفادت من مختلف الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة، أكبر دليل على سعي الوزارة نحو التحول الوطني والمضي قدمًا لتحقيق أهداف رؤية 2030 في مجال الإسكان، مع السعي في خططها نحو توفير حلول سكنية وتمويلية، واستمرار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى استمرار تنظيم القطاع العقاري وتطويره؛ لضمان حفظ حقوق جميع الأطراف.

109 مشروعات إسكانية بالشراكة مع القطاع الخاص

وصرحت وزارة الإسكان، أن هناك 109 مشروعات متنوعة في مجال الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، تم البدء في تنفيذ 80% منها، ليصبح هناك 70 مشروعًا تحت الإنشاء، كما تم توقيع عقودًا بأكثر من 8 مليارات ريال مع 79 مقاولًا؛ لتنفيذ البنية التحتية في المخططات السكنية، وتقديم 165 ألف قرض مدعوم بقيمة 78 مليار ريال، وذلك بالشراكة مع 14 جهة تمويلية.

وختامًا، نفخر أنَّ مملكتنا حققت عددًا من الإنجازات خلال 2019، ولعلَّ ختامها «مسك» بتوليها رسميًا رئاسة مجموعة العشرين في ديسمبر الماضي  وانعقادها في نوفمبر2020، وندعو الله أن يصبح عام 2020 عامرًا، ومثمرًا على مملكتنا الغالية، وأن تستمر قدمًا في التقدم والازدهار في كل المجالات.

حمّل صحيفة أملاك العقارية العدد 187

مقالات أخرى لرئيس التحرير:

تمويل عقاري  –  التجارة الإلكترونية – التطبيقات الذكية – سوق العقار – استثمار – تسويق عقاري -تمويل عقاري

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: أرامكو و العقار رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: النسيج العمراني الجديد يتحدى..!! رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: التسويق العقاري ليس ضربة حظ .. !! رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب .. إيقاف المخططات.. بداية التصحيح رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: العقار بين فكي التجارة الإلكترونية..!! رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: الوصايا الخمس لوقف كساد السوق رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: خلو العقارات والحلول الغائبة رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: أوثّق … لا أثق رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن:المزادات.. وحقوق التسويق

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: مضاربات تسويق العقار.. والأجنبي

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن: وعي المستأجر.. وملاك العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب عن أولوية السكن مابين المتقاعد والأسرة الناشئة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب عن : المزادات واحترافية التسويق

عبدالعزيز العيسى يكتب: استدامة البناء .. والتفاصيل المجهولة

رئيس التحرير عبدالعزيز العيسى يكتب: القيمة المضافة.. أزمــــــة بـــــائع العقار

عبد العزيز العيسى يكتب: نتمنى فكراً جديداً في 2019

تمويل عقاري – العقار

عبدالعزيز العيسى يكتب: منع تراخيص البناء لعاصمة نموذجية

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب: وزارة الإسكان.. أسئلة ليست للإجابة

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: جمعياتنا.. ملايين وقلة تدابير

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: المزادات تكشف التقييم!

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: كيف تتجاوز أزمة السوق؟!

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: مزادات الورثة.. محيرة؟!

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: مشروع “نيوم” ينعش عقارات تبوك

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: مؤشرات الاقتصاد السعودي تدعم قطاع البناء والتشييد

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: ماذا يحدث في سوق العقار؟

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: نجاحك خفية.. لا يصرح بها!!

تمويل عقاري

Exit mobile version