م.إبراهيم الشيخ مرشح غرفة الرياض ..فئة التجَّار: استهدف الاستفادة من القدرات البشرية والموارد الطبيعية الهائلة لجذب الاستثمارات

ابراهيم الشيخ مشاريع استثمارية

ابراهيم الشيخ مشاريع استثمارية

من خلال رؤى واضحة المعالم وبرنامج انتخابي طموح، يدخل مرشح انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض، المهندس/ إبراهيم بن عبد الرحمن بن الشيخ انتخابات الغرفة، ممثلا لفئة التجار، في دورتها الثامنة عشرة والتي تنطلق خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير 2020.

ونلقي الضوء عبر هذا التقرير على أهداف البرنامج الانتخابي للمرشح إبراهيم الشيخ، الذي يمثل صوت الشباب والرؤى الجديدة التي يطرحها المرشح لتعزيز دور الغرفة الريادي بصورة عامة، ودور فئة التجار  بصورة خاصة، ودعم الاستثمار بمنطقة الرياض.

آفاق مستقبلية

أوضح المهندس إبراهيم الشيخ أن برنامجه الانتخابي، يرتكز على عدة أهداف أبرزها العمل للاستفادة من جميع المقدرات البشرية والموارد الطبيعية الهائلة لمنطقة الرياض وتسخيرها لجذب الاستثمارات، إضافة للعمل على دراسة قوائم الاستيراد من خارج المملكة لتوطين عدد من المستوردات، عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تتلاءم مع إمكانيات المملكة ومنطقة الرياض، بجانب طرح  منافسة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى منطقة الرياض وإشهار المنتجات والخدمات الخاصة بها،عبر برنامج إعلامي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و هيئة «المنشآت» ورجال الأعمال، إضافة لعقد ورش عمل ( تجارب دولية ) للمشاريع الصغيرة والمتسطة وتسويقها على مستوى منطقة الرياض باستهداف 50 تجربة لتوظيف ألف شاب وشابة في الفترة القادمة. وأشار م.الشيخ أن ذلك من شأنه رفع مساهمة قطاع المنشآت الناشئة الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

أبرز أهداف البرنامج الانتخابي

يرتكز البرنامج الانتخابي للمرشح  المهندس إبراهيم الشيخ على عدة أهداف ومرتكزات لتطوير منظومة العمل بغرفة الرياض،  تعزيزا لدورها الريادي، إضافة لتعفيل دور  فئة التجار دفعا لعجلة الاستثمار بمنطقة الرياض: أبرز الأهداف:

رفع مستوى التأثير لغرفة الرياض

إن التجارب العالمية والتي اشتقت رؤية ٢٠٣٠ التصورات والمرجعية منها في تطوير منظومة تحويل المجتمعات إلى حاضنات أعمال وتطوير للقطاع الانتاجي ، اعتمدت على القطاع الخاص والذي تمثله الغرف التجارية. لذا كان من المستحسن التعامل مع تحديث وتطوير مستوى المشاركة العملية الفعالة والمشاركة ذات العوائد الفعلية على منسوبيها والمشتركين وخلق التأثير المطلوب.

غرفة الرياض والمرحلة الجديدة

إن تطوير منظومة العمل من أهم سمات العمل في المرحلة القادمة بالمملكة العربية السعودية لكافة المجالات ويأتي على رأس ذلك تطوير منظومة العمل في الغرفة التجارية حتى تواكب خطط رؤية ٢٠٣٠ بالإضافة إلى احتياجات المشتركين وتمكنهم من الوصول إلى ديناميكية تخدم العمل وتساعد في سرعة الإنجاز.

المسؤولية الاجتماعية للغرفة

إن وجود الغرفة التجارية يعتبر أهم منظمة أهلية في المجتمع الاستثماري السعودي يقوم عليها العمل التكاملي مع القطاع الثالث السعودي وتطوير منظومة العمل الاجتماعي لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ والتي تعمل على أساس رفع نصاب القطاع الثالث إلى مستويات غير مسبوقة في تاريخ المملكة. ومن هذا المنطلق نخطط لتطوير هذه المنظومة في نطاق عمل الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وذلك عبر: التعاون مع وزارة العمل لأجل التكامل والتنسيق لبناء البرامج العملية والتنمية الاجتماعية.

المنشآت الصغيرة و المتوسطة

من ضمن الأهداف الاستراتجية لرؤية ٢٠٣٠ الاهتمام برفع الإنتاجية الفعلية للسعوديين وخلق فرص الإنتاج ورفع مستوى الطبقة المتوسطة في المملكة وتطوير الاستهلاك وزيادة المحتوى المحلي . ومن أهم النشاطات لتحقيق ذلك هي المشاريع المتوسطة والصغيرة والتي تحول المواطنين البارعين إلى منتجين يملكون قرار التطوير والتمكين ويساهمون في الحركة الاستهلاكية في المجتمع وفي هذا الصدد نستهدف  بناء قاعدة بيانات الخدمات والمنتجات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يمكن أن تدعم المحتوى الوطني التشغيلي في المشاريع الكبيرة والقطاع الخاص.

جذب الاستثمارات لمنطقة الرياض

إن زيادة الاستثمارات النوعية في منطقة الرياض والاستفادة من جميع المقدرات البشرية والموارد الطبيعية في المنطقة من أكبر المهام التي تعمل عليها الغرفة التجارية لتحقيق النمو الفعلي وتحقيق أهم توجهات رؤية ٢٠٣٠ والتحول إلى بيئة منتجة عملياً . ويتم ذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية و المختصين في الغرفة والخبراء في مناطق المملكة لتحقيق البرامج المتمثلة في: تحديد الإمكانيات، بناء الدراسات الأولية، تحديد التأثير على مدخلات الاقتصاد، تحديد التأثيـر على التوظـيـف في منطقة الرياض والاستفادة من جميع المقدرات البشرية والموارد الطبيعية في المنطقة من أكبر المهام التي تعمل عليها الغرفة التجارية لتحقيق النمو الفعلي وتحقيق أهم توجهات رؤية ٢٠٣٠

التجارة الإلكترونية

تطوير منظومة التجارة الإلكترونية سوف يستفيد منها المشتركون في الغرفة التجارية الصناعية على وجه الخصوص والمجتمع السعودي بشكل عام .

المهندس/ إبراهيم بن عبد الرحمن بن الشيخ في كلمات

عضو مجلس إدارة غرفة الرياض، عضو في عدد من الشركات والتي تشمل عددا من العلامات التجارية والمتخصصة.

بدأت حياته العملية منذ الصغر في المراحل الأولى من العمر ضمن منظومة العمل الخاصة باستثمارات العائلة واطلع على عالم التجارة والتعاملات ونَمت عنده مهارات التعامل التجاري طيلة تلك الفترة كسائر أبناء هذه البلاد العظيمة , واستطاع بعدها الحصول على الشهادة الجامعية في الهندسة المدنية من جامعة الملك سعود.

وللحاجة للتعامل مع محافظ المشاريع الاستثمارية والإنشائية توّج هذا بنيله شهادة إدارة المشارع الاحترافية – PMP وأصبح أكثر علما بالمراقبة والتحكم بأعمال المشاريع , ومن خلال العمل ضمن منظومة العمل لمدة عشرة أعوام من التنقل بين النشاطات مع التركيز على المهمات التي شغلها استطاع المهندس إبراهيم الشيخ أن يصبح حالياً عضوا في عدد من الشركات بمختلف المجالات، أبرزها، التجارة، الإدارة، العقار، الصناعات، إضافة لقطاعي التغذية والتجزئة.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 189:

أخبار العقارات – مشاريع استثمارية – عقارات – أخبار العقارات – ضريبة القيمة المضافة

شركة وكيلك العقارية تطرح سوق دواس في المزاد العلني الأحد 2 فبراير بمكة المكرمة

الهيئة العامة للاستثمار تنجز 150 اتفاقية دولية في 2019.. و1130 شركة أجنبية جديدة تدخل السوق السعودي

وزير الشؤون البلدية القروية يوجه بمراجعة تسمية شوارع ومدن منطقة القصيم

وزير العدل يوجه المحاكم باستئذان المقام السامي عند طلب التملك الأراضي الفضاء

وزير الشؤون القروية البلدية يصدر قراراً بتكوّن اللجنة التوجيهية لتنفيذ وتطوير برنامج “إجادة”

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع اتفاقية شراكة مع وزارة الإسكان

الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي ويؤكد دور رجال الأعمال في تحريك الاقتصاد

الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي “سجل” تدشن خدماتها وتنجز 140 ألف عقد تمويل

اتفاقية ثلاثية لإعادة تدوير 81% من النفایات البلدية في المنطقة الشرقية

تقرير حديث للمرصد الوطني يؤكد 98% من شركات القطاع الخاص منشآت صغيرة

منتدى الرياض الاقتصادي يطالب بتحفيز القطاع الخاص.. وترشيد الإنفاق الحكومي

لجنة المساهمات العقارية “تصفية” تحدد منتصف فبراير آخر موعد لمراجعة مساهمي “جاردن سيتي” للبنك العربي

لجنة المساهمات العقارية “تصفية” تحدد منتصف مارس آخر موعد لمراجعة مساهمي “شاطئ القطيف” الموقع الإلكتروني للبنك العربي

بدء حصر عقارات منطقة جدة التاريخية لتطويرها وتحويلها إلى وجهة سياحية وثقافية

وزير الإسكان يُكرم البنك الأهلي كشريك في إنجازات عام من تحقيق رؤية وطن

خلال ملتقى وزارة الإسكان.. مصرف الراجحي يتوج بجائزة كأفضل ممول عقاري

“السعودية لإعادة التمويل العقاري” تشتري محفظة عقارية بقيمة 250 مليون ريال من بنك الجزيرة

منتدى الرياض الاقتصادي يصدر توصياته عبر 21 مبادرة تشمل 5 دراسات مختلفة

شركة الثروة العقارية تنظم مزاداً عقارياً نوعياً لبيع 4 عقارات حيوية بالرياض في فبراير القادم

لجنة المساهمات العقارية تعلن عن صدور الموافقة على إجازة صك أرض المنطقة الشرقية

أمير منطقة الرياض يشدد على عدم تدشينه المشاريع غير المكتملة

“أرقام كابيتال” ترفع  سهم السعر المستهدف لـ «إعادة التامين» السعودية إلى 11 ريالاً

المؤتمر والمعرض الهندسي الثاني يعتمد 108 ورقة علمية تحدد 9 مسارات

أرباح بنك الرياض ترتفع إلى 5.8 مليار في السنة المالية 2019

منتدى المحاسبين السعودي يطلق فعالياته ويدشن دليل مفاهيم ومعايير المحاسبة بالمملكة

مشاريع استثمارية

وزارة العدل تكمل جاهزيتها للتعامل بالصك العقاري الإلكتروني خلال الربع الأول من 2020

صندوق «الأهلي ريت1» يختار شركة الأندلس العقارية مُشغلاً لأسواق الأندلس مول

وزارة العدل توجه بإيقاف جميع أعمال التخطيط والتقسيم لأراضي “محمية طويق” الجديدة

وزارة الإسكان تسلم وحدات سكنية لعدد من المستفيدين في مشروع “ديار السعد” بالرياض

وزير العدل يصدر قراراً بإلغاء عقوبة “إيقاف الخدمات الحكومية الإلكترونية” على أصحاب القضايا المدينين

Exit mobile version