برنامج «الأراضي البيضاء» يعلن عن توفير 225 قطعة سكنية جديدة بالدمام

عقارات - أرض سكنية - الاراضي السكنية - الأراضي البيضاء

الاراضي السكنية - الأراضي البيضاء .. عقارات - أرض سكنية

كشف برنامج «الأراضي البيضاء» عن توفير 225 قطعة سكنية جديدة بالدمام، مؤكداً الانتهاء من تطوير أرضين خاضعتين للرسوم من قبل ملاكها بمساحة 135.136 متراً إذ كان اعتماد تخطيطهما من وزارة الشؤون البلدية والقروية، في إطار استهداف البرنامج إنهاء الممارسات الاحتكارية للأراضي والإسهام في إيجاد سوق عقاري متوازن. ( أرض سكنية ).

وأوضح البرنامج في بيان صحافي، أن الرسوم لا تطبق عند إنجاز تطوير الأرض باعتماد المخطط اعتماداً نهائياً أو بنائها خلال سنة من تاريخ صدور «أمر السداد» عليها، وذلك بهدف تحفيز التطوير وزيادة المعروض من الأراضي المطورة والحد من الممارسات الاحتكارية بما يعود بالنفع على المواطنين، إذ تُعنى المرحلة الحالية من البرنامج بالأراضي غير المطورة «الخام» بمساحة عشرة آلاف متر مربع فأكثر، والواقعة ضمن النطاق الجغرافي المُعلن عنه عند إطلاق البرنامج في مرحلته الأولى عام 2016.

ولفت البرنامج إلى أن هناك عدداً من الأراضي الخاضعة للرسوم طورت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تطبيق الرسوم ما زال يحقق أهدافه من خلال تفاعل أصحاب الأراضي الخام بإعادة تطويرها أو الشراكة مع وزارة الإسكان لإنشاء مشروعات سكنية عليها توفر وحدات سكنية للمواطنين.

أخبار ذات صلة – مشاريع عقارية – تمويل عقاري – تطوير عقاري – أرض سكنية

برنامج “الأراضي البيضاء” يخصص 1.138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ البنية التحتية في مشروع إسكان عرعر

ماجد الحقيل: ضخ 1.8 مليار ريال من رسوم الأراضي البيضاء في مشاريع البنية التحتية بقطاع الإسكان


الإسكان: تمديد مهلة سداد الرسوم وتطوير الأراضي البيضاء يؤدي إلى زيادة المعروض من خلال التحفيز

مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

Exit mobile version