مؤسسة النقد العربي السعودي توجه البنوك والمؤسسات المالية العمل عن بُعد لمدة 16 يومًا

التمويل السكني للأفراد

وجّهت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، البنوك والمؤسسات المالية بأنواعها المختلفة، بالاكتفاء بالعمل عن بُعد لمدة 16 يومًا؛ باستثناء الوظائف الحرجة التي تتطلب حضور الموظفين، جاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحرصًا على سلامة موظفي المؤسسات المالية وعملائها. ( تمويل عقاري ).

وشددت على استمرار تقديم الخدمات المالية والمصرفية كافة بمختلف الوسائل المتاحة، وتضمّن قرار الاكتفاء بالعمل عن بُعد عدة ضوابط منها، تخصيص فروع لتقديم الخدمات الضرورية فقط غير المتاحة إلكترونيًّا، والمتابعة المستمرة لأجهزة الصرف الآلي، والعمل على تفعيل مراكز الاتصال كافة لتلقي طلبات واستفسارات العملاء، وأيضاً استمرار عمل نظام التحويلات المالية “سريع” في أوقاته المعتادة، وتواصل عمليات التحويلات المالية بين البنوك والمصارف عبر نظام سريع مجانية للعملاء كافة خلال هذه الفترة، والعمل على تمكين العملاء عبر وسائل موثوقة برفع حد الشراء من خلال نقاط البيع.

من جهة أخرى، قررت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) خفض معدل اتفاقيات إعادة الشراء بواقع 75 نقطة أساس من 1.75 % إلى 1.00 %، ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس بواقع 75 نقطة أساس من 1.25 % إلى 0.50 %. يأتي هذا القرار حفاظًا على الاستقرار النقدي في ظل التطورات العالمية والاقتصادية الأخيرة، ويواكب ذلك التقلبات في الاقتصاد جراء تفشي مرض كورونا في مختلف دول العالم.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – تمويل عقاري

للحد من انتشار فيروس كورونا.. إدارة معرض «ريستاتكس الرياض» تتلقى إخطاراً بتأجيل جميع الفعاليات في المملكة

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

وزير الإسكان يفتتح معرض ريستاتكس الرياض العقاري..

وكُبرى شركات التطوير والتمويل تحت سقف واحد

وزارة العدل تتيح إصدار الوكالات بجميع أنواعها عن بُعد من خلال بوابة “ناجز”.. للحد من انتشار فيروس كورونا

في ورشة عمل نظمتها غرفة الرياض.. عقاريون يطالبون إعادة النظر في أنظمة القطاع حتى تكتسب المرونة المطلوبة



Exit mobile version