المصانع الطبية الوطنية تعمل 24 ساعة و7 أيام بالأسبوع لزيادة حجم المعروض من في السوق المحلي لمجابهة وباء “كورونا”

المصانع الطبية الوطنية

المصانع الطبية الوطنية

أكدت عدد من المصانع الطبية أنها تعمل وفق طاقتها الإنتاجية القصوى على مدار (24 ساعة 7 أيام بالأسبوع)، من أجل زيادة حجم المعروض من منتجاتها في السوق المحلي، وما يتصل بها من إجراءات احترازية للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، خلال زيارته المدينة الصناعية الثانية بالرياض، حيث أعرب الخريف عن سعادته بما شاهده من استعدادات وإمكانات تبعث على الفخر، مؤكداً في الوقت نفسه العمل على تقديم كل الدعم لتلك المصانع لتلبية الطلب، داعياً الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

وخلال جولته، تفقد الخريف مصنع الشركة العربية لتصنيع المنتجات الطبية “عناية”، الذي تبلغ مساحته 12,600 م²، ومن أهم منتجاته: مستلزمات العزل الطبية، أقنعة الوجه وألبسة الجراحة، كما تفقد مصنع الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المحدودة، الذي تبلغ مساحته الكلية 20 ألف م²، ومن أهم منتجاته: كواشف ومستلزمات طبية، وزار مصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية المحدودة الذي ينتج المضادات الحيوية، بالإضافة إلى الأنابيب المخبرية والكواشف الطبية، والواقع على مساحة 20 ألف م²، وجميعها استثمارات سعودية.

وتهتم “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات عالمية – بريطانيا

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

المصانع



Exit mobile version