برنامج “سكني” يطرح 3 مخططات جديدة تحتوي على 9737 قطعة أرض سكنية موزعة على 3 مناطق

سكني يطرح 9737 أرض سكنية

سكني يطرح 9737 أرض سكنية

كشف برنامج “سكني” عن طرح 9737 قطعة أرض سكنية ، تقع في 3 مخططات جديدة موزعة على 3 مناطق، وأوضح البرنامج، في بيان صحافي، انه تم تفعيل هذه المخططات إلكترونياً، حتى تكون متاحة للمستفيدين عند زيارتهم البوابة الإلكترونية لـ”سكني”.

وأعلن البرنامج أن المخططات الجديدة  ستكون متاحة كذلك من خلال تطبيق الهواتف الذكية ضمن المخططات السكنية المتاحة للأراضي، التي يستمر البرنامج في طرحها شهريًا وإتاحتها أمام المستفيدين للحجز.

ولفت إلى أن المخططات الجديدة تضمنت مخطط “يكرب” بمحافظة بقيق التابعة للمنطقة الشرقية الذي يوفر 650 قطعة، ومخطط “مشروع المنار” بمحافظة بيش التابعة لمنطقة جازان الذي يوفر 5422 أرض، ومخطط “درة شرورة” في محافظة شرورة التابعة لمنطقة نجران ويحوي 3665 أرض، سكنية متاحة للحجز من قبل المواطنين إلكترونياً.

ويذكر أن برنامج “سكني” التابع لوزارة الاسكان سلم نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2019، من بين 137.906 أرض وفرها للحجز إلكترونيًا ضمن 146 مخططًا، فيما يستهدف البرنامج هذا العام 2020 تطوير 72 مخططاً جديداً يوفر أكثر من 90 ألف قطعة أرض، حيث تم العمل مع 79 مقاولاً مؤهلاً لتنفيذ أعمال البنية التحتية بقيمة تتجاوز 5.2 مليار ريال، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات – أرض سكنية

برنامج “سكني” يؤكد أن حوالي 11.687 أسرة سكنت في منازلها خلال شهر فبراير الماضي

مشاكل وصيانة الشقق السكنية.. «لا حياة لمن تنادي».. مستأجرون لـ«أملاك»: دور اتحاد الملاك مفقود.. ويجب توحيد أسعار الإيجار

وزارة الإسكان تطرح أكثر من 25 ألف وحدة سكنية للحجز في شمال وجنوب الرياض

الهيئة العامة للعقار:

لدينا أكثر من 45 مبادرة لتنظيم سوق العقار.. ونسعى لتطوير نظام المساهمات العقارية

التعديل شمل تسجيل العقارات داخل الهيئة..

الملك سلمان يصدراً أمراً ملكياً بتعديل تنظيم  هيئة المدن الاقتصادية

المحامي علي المشرفي يكتب قراءة تحليلية في قرار تنظيم تملك العقار في المملكة

أرض سكنية



Exit mobile version