وزير المالية يكشف أن الخفض الجزئي في الإجراءات يبلغ 50 مليار ريال للحد من آثار “كورونا”

وزارة المالية - الأسواق

وزارة المالية - الأسواق

أعلن محمد الجدعان؛ وزير المالية الاقتصاد والتخطيط المكلف أن الخفض الجزئي الناتج من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من أثر انخفاض أسعار النفط، بلغ ما يقارب 50 مليار ريال “ما يمثل أقل من 5% من إجمالي النفقات المعتمدة في ميزانية عام 2020” ، مع إجراءات أخرى إضافية للتعامل مع الانخفاض المتوقع للأسعار، في ظل الظروف الاقتصادية والعالمية الناتجة من تبعات تفشي الوباء العالمي «كوفيد- 19»، والانخفاض الحاد في توقعات نمو الاقتصاد العالمي وما تبعها من انعكاس سلبي على أسواق النفط، وتأثيرها المباشر في المالية العامة في المملكة. ( الأسواق )

وأوضح الجدعان أن الحكومة عملت على تدابير أولية تضمن توفير المتطلبات المالية اللازمة لتنفيذ الإجراءات الوقائية والمباشرة للتعامل مع تبعات الوباء والحد من انتشاره لحماية المنشآت والأجهزة الحكومية واستمرارية أعمالها، مؤكدا أن الحكومة ستوفر الاعتمادات الإضافية المطلوبة كافة، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة للوقاية والعلاج ومنع الانتشار، مع التأكيد على حرص الحكومة على أولوية الإنفاق الاجتماعي، وإعادة توجيه الإنفاق الحكومي بما تتطلبه المرحلة اجتماعيا واقتصاديا.

وأكد الجدعان؛ أنه في ضوء التطور الملحوظ في إدارة المالية العامة، وتوافر المرونة المناسبة لاتخاذ التدابير والإجراءات في مواجهة الصدمات الطارئة بمستوى عال من الكفاءة، أقرت الحكومة خفضا جزئيا في بعض البنود ذات الأثر الأقل اجتماعيا واقتصاديا.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات – الأسواق

برنامج “سكني” يؤكد أن حوالي 11.687 أسرة سكنت في منازلها خلال شهر فبراير الماضي

المصانع الطبية الوطنية تعمل 24 ساعة و7 أيام بالأسبوع لزيادة حجم المعروض من في السوق المحلي لمجابهة وباء “كورونا”

مشاكل وصيانة الشقق السكنية.. «لا حياة لمن تنادي».. مستأجرون لـ«أملاك»: دور اتحاد الملاك مفقود.. ويجب توحيد أسعار الإيجار

وزارة الإسكان تطرح أكثر من 25 ألف وحدة سكنية للحجز في شمال وجنوب الرياض

الهيئة العامة للعقار:

لدينا أكثر من 45 مبادرة لتنظيم سوق العقار.. ونسعى لتطوير نظام المساهمات العقارية

التعديل شمل تسجيل العقارات داخل الهيئة..

الملك سلمان يصدراً أمراً ملكياً بتعديل تنظيم  هيئة المدن الاقتصادية

المحامي علي المشرفي يكتب قراءة تحليلية في قرار تنظيم تملك العقار في المملكة

الأسواق



Exit mobile version