الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين تقييم تطلق 3 مبادرات لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية لفيروس كورونا

مبادرات تقييم - عقار

مبادرات تقييم - عقار

تفاعلت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين مع الآثار التي خلفها انتشار فيروس كورونا، حيث اتخذت عدداً من المبادرات بهدف تخفيف الآثار المالية والاقتصادية ودعم أعضاء الهيئة والمنشآت المرخصة لمزاولة مهنة التقييم, وذلك انطلاقًا من دعم جهود حكومة المملكة في السيطرة “كورونا” الجديد (COVID19) وللحد من انتشاره، تمشياً مع المبادرات الحكومية من الجهات كافة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة “كورونا” وضرورة اتخاذ مجموعة من التدابير المالية والنظامية التي تضمن استمرار الأعمال واستقرار القطاعات، ( عقار ) وهي كالتالي:

أولاً : تمديد مدة عضوية الهيئة وحساب المنشأة لكل العضويات والحسابات الفعّالة دون مقابل لمدة 3 أشهر من تاريخ 2020/03/16م.

ثانيًا: الإعفاء من المقابل المالي لتجديد عضوية الهيئة وحساب المنشأة لكل العضويات والحسابات التي تنتهي بتاريخ 2020/03/16 م وحتى نهاية 2020/06/16م

ثالثاً : تمكين المتدربين من استرداد كامل المقابل المالي عن الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة.
وأكدت الهيئة على أعضاءها ضرورة الالتزام بجميع التوجيهات والتعليمات التي تصدر من الجهات المختصة، وأن لا يعرضوا أنفسهم ومجتمعهم للمخاطر فالكل مسؤول وأن يلتزموا بكل الإجراءات الوقائية أثناء أداء بعض أعمال التقييم الضرورية، وأن يتحروا الدقة والشفافيّة ويراعوا تأثير هذه الجائحة على أعمالهم والبيانات المتوفرة لديهم ويضمّنوا كل الشواهد والأدلة التي تدعم آراءهم في تقارير التقييم، وإذا رأى المقيم أنه لا يمكنه إصدار تقييم يمكن الوثوق بنتائجه فيجب عليه طلب تأجيل المهمة أو الاعتذار عنها.



مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات عالمية – بريطانيا

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

بريطانيا تخصص قروض بقيمة 399 مليار دولار لمساعدة الشركات المتضررة من “كورونا”

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

عقار



Exit mobile version