وزارة العدل تُصدر 10897 حكمًا وذلك خلال فترة تعليق الحضور إلى مقرات العمل

منصة تراضي- قضية صلح تجاري

أعلنت وزارة العدل أن إجمالي الأحكام الصادرة، عن بعد، من المحاكم بلغت 10897 حكمًا، وذلك خلال فترة تعليق الحضور إلى مقرات العمل، حيث تتم خدمة المستفيدين دون توقف، في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة العدل أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية في قطاعات القضاء والتوثيق والتنفيذ والصلح والتدريب والمحاماة وغيرها، ما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية، وذلك من خلال بوابة ناجز الإلكترونية هنا ومركز التواصل الموحد 1950.

واستحدثت وزارة العدل العديد من الخدمات والأنظمة التقنية التي تسمح بخدمة المستفيدين عن بُعد، وتتيح لموظفي المرافق العدليّة ممارسة أعمالهم اليومية بكل يسر وسهولة لضمان تيسير الخدمة على المستفيدين وهم في منازلهم، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19.

وأطلقت الوزارة ضمن منظومة خدماتها عن بعد العديد من الخدمات منها، خدمة الصك الإلكتروني، والتي تتيح إصدار صك الحكم إلكترونيًّا دون ورق أو توقيع يدوي، وخدمة طلب تأجيل الجلسات القضائية، وخدمة تقديم مذكرات الدفاع في القضايا لجميع المحاكم، وخدمة الطلبات التي تتيح إمكانية التقدم بأي طلب عام للدائرة القضائية.



مواضيع ذات صلة: عقارات – تجارة دولية – القطاع العقاري – فلل سكنية – تراخيص – قروض – مخططات سكنية – حملة وطنية – تسويق عقاري

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: التحوير.. استثمار ما بعد الجائحة

غرفة الرياض تستعرض مبادرات تخفيف أثر جائحة كورونا

«أملاك» تستطلع العقاريين حول مستقبل المزادات.. آراء متباينة حول المزادات العقارية الإلكترونية.. وفرص النجاح ترجح الكفة

الخبير الاقتصادي د.سامي النويصر يضع روشتــــــــة لأفضل نتــــــــائج المزادات العقاريـــــــة

محمد حسن الحصان يكتب: مواقع المزادات الإلكترونية المتخصصة تتيح خيارات متعددة للبيع والمزايدة المحددة والمباشرة والشراء دون تنافس

لجنة تصفية المساهمات العقارية تبيع كامل أرض مساهمة جوهرة المطار بالدمام

أوامر ملكية تحد من ممارسة نشاط التمويل لغير المرخص لهم وتضع ضوابط لعدم استغلال المتعثرين

أوامر ملكية بتعديل أوقات حظر التجول.. والسماح بالعمل لبعض الانشطة الاقتصادية بما فيها المقاولات والمصانع



Exit mobile version