الهيئة العامة لعقارات الدولة تطلق قريباً مبادرات لتعزيز الإيرادات وتحقيق منافع وطنية كبرى

الهيئة العامة لعقارات الدولة- عقود «نظام الاستئجار»

الهيئة العامة لعقارات الدولة

تعتزم الهيئة العامة لعقارات الدولة، إطلاق مزيد من المبادرات الاستراتيجية المهمة، التي تسهم في تعزيز الإيرادات غير النفطية وتحقق منافع وطنية كبرى”. وأوضح إحسان بن عباس بافقيه محافظ الهيئة، أن إطلاق هذه المبادرات سيكون بما يعزز جودة الحياة للمواطنين ويدعم الجهات الحكومية بتوفير مقار وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال بيئة العمل، وبما يتيح لهذه الجهات القيام بأعمالها وتحقيق أهدافها، وحرص الهيئة على الحفاظ على ثروة العقار الوطنية على نحو مستدام بما يحقق مصلحة الحاضر وحقوق الأجيال.

وأوضح بافقيه أن الهيئة منذ صدور قرار تحويلها من مصلحة أملاك الدولة إلى الهيئة العامة لعقارات الدولة نجحت في إطلاق عدد من المبادرات والمشاريع التي تستهدف تنظيم وحماية ورفع كفاءة عقارات الدولة. ويأتي ذلك بعد أن أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة قرارا باعتماد لائحة التصرف في عقارات الدولة، التي تسري على جميع عقارات الدولة، باستثناء ما نصت الأنظمة والتنظيمات والأوامر على تخصيصه للجهات الحكومية أو دخوله تحت إشرافها.

وتهدف اللائحة إلى تنمية عقارات الدولة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما يحقق الأهداف المرجوة منها، وتنظيم الإجراءات ذات الصلة بالتصرف في عقارات الدولة، بما في ذلك الطرح والترسية بما يضمن الشفافية والموضوعية.

= = =

العقار

Exit mobile version