بسبب خسائر كورونا.. سلسلة متاجر “زارا” العالمية تعتزم إغلاق 1200 متجر حول العالم

زارا - إغلاق عقارات

زارا - إغلاق عقارات

تعتزم سلسلة متاجر العلامة التجارية العالمية “زارا” للملابس، إغلاق 1200 متجر حول العالم، وذلك لتعزيز المبيعات عبر المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما سيظل عدد موظفيها ثابت بعد أن عرضوا عليهم أدوار في وظائف أخرى مثل توصيل المشتريات عبر الإنترنت. ( إخلاء عقارات )

وأفادت مصادر صحفية أن عمليات الإغلاق تتركز في آسيا وأوروبا، وسيكون هناك 107 متجر إنديتكس وهي واحدة من أكبر متاجر التجزئة لبيع الملابس في العالم أقل عرضة للتأثر بشكل كبير في بريطانيا وستستوعب شركة “إنديتكس” الإسبانية، ما بين 1000 إلى 1200 متجر أصغر بشكل رئيسي.

 وقالت المصادر أن إعادة تنظيم الشركة سوف عمل على تخفيض عدد المتاجر من 7،412 إلى ما بين 6،700 متجر بعد إعادة التنظيم. ويُذكر أن  مبيعات إنديتكس قد انخفضت خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد بنسبة 44٪ لتصل إلى 3.3 مليار يورو، حيث سجلت الشركة خسارة صافية قدرها 409 ملايين يورو خلال الربع الأول من العام المالي، وبقي ما يقرب من ربع متاجرها مغلق حتى الـ 8 من يونيو واضطر تجار التجزئة حول العالم إلى إعادة تقييم نماذج أعمالهم خلال كورونا، وسط توقعات بانخفاض المبيعات في المتاجر لفترة طويلة من الوقت.

عقارات

Exit mobile version