“أبوظبي” تشهد تنفيذ عدد من المشاريع العقارية وترسية عقود جديدة تعيد الحياة لطبيعتها

تطبيق عقارات

تطبيق عقارات

عقارات أبوظبي – شهدت السوق العقارية في أبوظبي تنفيذ عدد من المشاريع، وإرساء عقود جديدة لإنجاز أعمال البنية التحتية، مما يجعل الحياة تعود لطبيعتها، كشفت شركات عقارية في أبوظبي عن ترسية عقود بقيمة تصل إلى نحو 4.6 مليار درهم لتنفيذ مشاريع بنية تحتية.

ومن جهتها، كشفت شركة «إمكان» للتطوير العقاري مؤخراً، عن أن عمليات التشييد في «ميكرز ديستركت» في جزيرة الريم تشهد تقدماً متسارعاً، حيث تستعد الشركة لمنح عقود تطوير البنية التحتية الرئيسة للموقع بأكمله. ويمتد المخطط الرئيس لمنطقة «ميكرز ديستركت» على مساحة 18 هكتاراً، ويضم نحو 3700 وحدة سكنية.

كما أعلنت شركة «مُدن» العقارية، إحدى الشركات التابعة لـ«القابضة»، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، ترسية أعمال البنية التحتية للمرحلتين الثالثة والرابعة لمشروع جنوب مدينة الرياض، بتكلفة 1.93 مليار درهم، لتنهي بذلك ترسية أعمال البنية التحتية كافة في جنوب المدينة البالغة تكلفتها 5.83 مليار درهم.

وكانت الشركة أرست، نهاية فبراير الماضي، أعمال البنية التحتية للمرحلتين الثانية والخامسة من مشروع جنوب مدينة الرياض، على 3 مقاولين بتكلفة 2.37 مليار درهم، بعدما أرست في نوفمبر الماضي أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى على ثلاثة مقاولين بتكلفة 1.53 مليار درهم.

وأعلنت مؤخراً شركة جزيرة «جبيل» للاستثمار عن إرساء عقد بقيمة 86 مليون درهم على شركة «المقاولون الخليجيون» لإنشاء تقاطع جديد على طريق الشيخ خليفة بن زايد السريع (E-12)، لضمان انسيابية الحركة المرورية العامة إلى المرحلة الأولى من مشروع جزيرة الجبيل. وكانت الشركة أعلنت خلال يونيو الماضي عن إرساء عقد بقيمة تتجاوز 200 مليون درهم لاستكمال أعمال البنية التحتية في المشروع.

وكشفت شركة الدار العقارية مؤخراً عن ترسية عقد تنفيذ مشروع «السعديات ريزيرف»، والإيعاز إلى شركة المقاولات لإجراء التحضيرات اللازمة في الموقع بنهاية يونيو الماضي، حيث يمتد المشروع على مساحة 422.3 ألف متر مربع، ويوفر قطع أرض متاحة للمشترين من جميع الجنسيات.

عقارات أبوظبي

Exit mobile version