منصات برنامج سكني الرقمية تتفاعل مع أكثر من 41 ألف حالة استفسار واعتراض

منصة سكني - عقارات

منصة سكني - عقارات

عقارات – سجلت المنصات التابعة لبرنامج “سكني” تفاعلاً كبيراً خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث تمت الإجابة على نحو 27 ألف اتصال، فيما تجاوز عدد الطلبات والاستفسارات التي تم تنفيذها عبر موقع “سكني” 6064 استفسارا كما تمت معالجة نحو 1900 اعتراض من خلال خدمة “راسلنا” على موقع سكني.

وتفاعل حساب العناية بالمستفيدين (SaudiHousingCC@) على منصة “تويتر” مع 6350 استفسار عبر الحساب الذي خصصه “سكني” للإجابة على كافة أسئلة الأسر السعودية حول الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج، وتشمل الأراضي السكنية وشراء الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي.
وتجاوز عدد الزيارات لتطبيق “سكني” 158 ألف زيارة عبر الأجهزة الذكية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي يوفرها البرنامج، مثل (الحجز الفوري للأراضي وإصدار عقودها إلكترونياً، وحجز الوحدات واستعراض مواقعها ونماذجها، والحصول على العروض التمويلية واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وإصدار شهادة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، وخدمة المستشار العقاري، والتصاميم الهندسية للبناء الذاتي) وغيرها من الخدمات.

ويستمر “سكني” في ضخ المزيد من مشاريع الأراضي والوحدات السكنية بهدف زيادة نسب التملك إلى 70% بحلول 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، ضمن 82 مشروعاً توفّر ما يتجاوز 132 ألف وحدة بأسعار تبدأ من 250 – 750 ألفا، بالإضافة إلى 205 مخططات توفر أكثر من 175 ألف أرض سكنية لتلبية رغبات الأسر السعودية.

Exit mobile version