مركز خدمات المطورين يعتمد إجراءات ترخيص بناء نحو 1713 وحدة سكنية

عقار - رخص بناء - المشاريع - تطوير عقاري السكنية - مشروع - مخططات - مشاريع سكنية

عقار - رخص بناء - المشاريع - تطوير عقاري السكنية - مشروع - مخططات - مشاريع سكنية

أنهى مركز خدمات المطورين (إتمام) إجراءات ترخيص بناء نحو 1713 وحدة سكنية على مساحة بلغت 6.1 مليون متر مربع لعدد من المطورين وأصحاب مشاريع سكنية متنوعة، وأكد المركز اعتماد خمسة مخططات سكنية بمساحات تتجاوز 12.2 مليون متر مربع، في عدد من مناطق المملكة خلال أغسطس الماضي،  كما تم الترخيص كما قام المركز بتقديم شهادات تأهيل لنحو أربعة مطورين عقاريين.

وأوضح البرنامج أنه تم إنجاز طلبات التأييد لتسجيل العمالة لنحو 671 عاملاً في مشاريع الوزارة، كما عالج المركز عبر نظامه 20 طلبا للاستفسار عن الصكوك، إلى جانب تقديم الدعم لستة مطورين، إضافة إلى تدشين وإطلاق موقع “إتمام” الإلكتروني باللغة الإنجليزية. إضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين.

وفي التفاصيل تصدرت منطقة عسير أعمال المركز من حيث المساحة باعتماد مخططات بمساحة 5.2 مليون متر مربع، ثم منطقة الباحة بمساحة بلغت 4.8 مليون متر مربع، ثم منطقة مكة المكرمة بمساحة تقدر بنحو 1.3 مليون متر مربع، ومنطقة المدينة المنورة بمساحة بلغت 999.83 ألف متر مربع.

وأشار المركز إلى دوره الاستراتيجي في تذليل العقبات التي تواجه المطورين العقاريين وأصحاب المشاريع السكنية للإسهام في توفير الخيارات السكنية المناسبة للمواطنين والمستفيدين لتلبية احتياجات الأسر السعودية المختلفة، منوهاً إلى الدور التكاملي بين الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص لإنجاح المبادرة وتسهيل الإجراءات والخدمات ضمن أعمال المركز.

ويستهدف “إتمام” تيسير إجراءات المطورين العقاريين لدعم العرض وتمكين الطلب، وتمكين المواطنين من الحصول على المساكن الملائمة بهدف رفع نسب تملك المساكن إلى 70 في المائة بحلول 2030، إضافة إلى تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع المشاريع السكنية.

مشاريع سكنية

Exit mobile version