الإغلاق الفوري للمنشآت المخالفة .. ماجد الحقيل يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم

الصفحة الثانية - أخبار عقارية

الصفحة الثانية - أخبار عقارية

الإغلاق الفوري للمنشآت المخالفة .. ماجد الحقيل يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم

أخبار عقارية – وجه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، بتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم وجميع المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة، والإغلاق الفوري للمنشآت غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية وإيقاع أشد العقوبات بحقها.

وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»، وذكر أن ذلك حمايةً للمجتمع، ومنعاً لانتشار فيروس كورونا؛ وجهنا الأمانات والبلديات، بتكثيف جهودها لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) لحماية المواطنين والمقيمين، والحدّ من انتشار الفيروس ومحاصرته.

في حين تضمنت توجيهات الوزير، تعزيز الرقابة على العاملين في المنشآت الغذائية ومحلات الصحة العامة، لضمان الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصادرة بشأن هذه الأنشطة، واتباع الممارسات الغذائية الصحية الجيدة، ضمن التدابير الوقائية بخصوص فيروس كورونا، إضافة إلى إلزام جميع عمال التحميل والتنزيل بارتداء القفازات والكمامات، وتوعية وتثقيف جميع العاملين بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بين حين وآخر.

===

تحديد قيمة المقابل المالي لطلبات تعديل أو تملك العقارات

أخبار عقارية – أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة قيمة المقابل المالي لطلبات تعديل أو تملك العقارات في العقار السكني أو الزراعي. وأكدت مصادر «عكاظ» إعفاء جميع المسجلين في الضمان الاجتماعي من دفع المقابل المالي.وأوضحت مصادر صحفية أن المقابل المالي للعقار السكني حدد بـ200 ريال لمساحة 100 متر مربع فأقل، و400 ريال للمساحات لأكثر من 100 متر مربع وحتى 500 متر مربع، وحدد المقابل المالي بـ800 ريال للمساحات لأكثر من 500 متر مربع وحتى 1000 متر مربع، ومبلغ 1200 ريال للمساحات من 1000 متر مربع حتى 2000 متر مربع، ومبلغ 1800 ريال للمساحات التي تزيد على 2000 متر مربع.

في حين سيفرض مبلغ 200 ريال على التعديات الشكلية في العقار السكني، ومبلغ 500 ريال على التعديات الشكلية للعقار الزراعي

وتفيد المصادر أن الخدمات المقدمة لقاء المقابل المالي ستكون عبر المنصة الإلكترونية «إحكام». 

==

«سكني» يتيح 67 ألف وحدة تحت الإنشاء في مكة المكرمة

أخبار عقارية – كشف برنامج سكني أن عدد المشاريع السكنية للوحدات تحت الإنشاء في منطقة مكة المكرمة بلغ 23 مشروعا، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، تتيح نحو 67,220 وحدة سكنية، على مساحات إجمالية تصل إلى 14.3 مليون م2، وأوضح البرنامج أن هذه المشاريع تتوزع في منطقة مكة المكرمة، توفّر وحدات سكنية بمواصفات عالية وخيارات متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس، وبأسعار مناسبة.

وبين البرنامج أن محافظة جدة تستحوذ على العدد الأكبر من المشاريع بواقع 15 مشروعاً تضم 55,167 وحدة سكنية على مساحة تبلغ 5.2 مليون م2، وتحتضن مكة المكرمة ثلاثة مشاريع تحت الإنشاء توفّر 5607 وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 1.3 مليون م2 في مواقع استراتيجية على طرق رئيسية ومحورية داخل حدود الحرم المكي، فيما تشهد محافظة الطائف تنفيذ ثلاثة مشاريع سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص تشمل على 5819 وحدة سكنية، على مساحة إجمالية تبلغ 6.8 مليون م2 تتميز بمواقعها الاستراتيجية في الطائف.

Exit mobile version