فيصل الإبراهيم يؤدي القسم أمام خادم الحرمين الشريفين وزيراً للاقتصاد والتخطيط

وزير الاقتصاد فيصل الإبراهيمي

وزير الاقتصاد فيصل الإبراهيمي

أدى معالي الأستاذ فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اليوم – عبر الاتصال المرئي،  وذلك عقب صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه وزيراً للاقتصاد والتخطيط، قائلاً ( بسم الله الرحمن الرحيم .. أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم لمليكي وبلادي، وأن لا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أُؤدّيَ أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص).

وقد عبر خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – عن تمنياته لمعاليه بالتوفيق والسداد في مهامه.

وكان الأستاذ فيصل الإبراهيم يشغل منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط منذ 26 فبراير 2018، وهو المشرف على أمانة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كما يشغل منصب أمين مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني إضافة إلى عضويته في عدد من المجالس واللجان.

وشغل الإبراهيم العديد من الأدوار الرئيسية في شركة “أرامكو السعودية” خلال فترة عمله فيها، بما في ذلك نائب رئيس شركة أرامكو للتطوير، ورئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في تطوير الأعمال الجديدة، ومدير مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للخدمات والصناعات البحرية برأس الخير للشؤون التجارية والمالية، ومدير مشروع صفقة اندماج عمليات وأسطولي شركة فيلا والبحري.

والإبراهيم حاصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إضافة إلى حصوله على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وعلى درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة ولاية بنسلفانيا

Exit mobile version