وزارة العدل ترفع الحد الأعلى لقيمة العقارات المفرغة إلكترونياً إلى 20 مليون ريال

العقارات - رفع الفراغ إلى 20 مليون

العقارات - رفع الفراغ إلى 20 مليون

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن رفع الحد الأعلى لقيمة العقارات التي يرغب ملاكها بإفراغها إلكترونياً من 3 ملايين ريال إلى 20 مليون ريال، وذلك عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

وأكدت الوزارة، إتاحة الإفراغ العقاري إلكترونياً على مدار الساعة عبر بوابة ناجز، وفق خطوات بسيطة وميسرة، تغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل.

وأوضحت العدل، أن خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل إلى دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، وأتاحت الوزارة خدمة التحقق من ملكية الحسابات البنكية، إضافة إلى التحقق من دفع ضريبة التصرفات العقارية.

وقالت العدل، إنها مستمرة في تعزيز التقنية وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم؛ وذلك في ظل عمل وزارة العدل على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات، التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.

وأعلنت وزارة العدل، في وقت سابق، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمة الإفراغ العقاري منذ فبراير/ شباط 2020 وحتى اليوم، بلغ أكثر من 65 ألف مستفيد، فيما بلغت قيمة الصفقات نحو 3 مليارات ريال.

Exit mobile version