أطلق ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الإثنين، المخطط الإعلاني لأمانة المنطقة الشرقية.
وبحسب تغريدة لـ”الحقيل” فإن إطلاق المخطط الإعلاني يأتي تفعيلاً لاستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية، حيث يهدف إلىتحقيق أهداف القطاع البلدي برفع جمالية المدن وتحسين المشهد الحضري، وتمكين أحد مكونات المدن الذكية، من خلالشراكات نوعية مع القطاع الخاص.
وتابع “الحقيل”: “يأتي إطلاق هذا المشروع ليلبي ذلك أحد أهداف رؤية السعودية 2030 بأن تكون ٣ مدن سعودية من ضمن أفضل ١٠٠مدينة بالعالم”.
ويمكن الاطلاع على أبرز ملامح المخطط الإعلاني للمنطقة الشرقية بالمقر على الرابط التالي: (اضغط هنا).
وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد دشّنت، مارس الماضي بالتعاون مع المستثمرين في قطاع الإعلانات حملة لتطوير شبكات ووسائل الإعلانات وتطبيق مفهوم المدن الذكية من خلال تحويل اللوحات الإعلانية إلى لوحات رقمية تقنية، وذلك ضمن مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأبان معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ن أن إستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدنالسعودية تضمنت رفع الحد الأقصى لمدد العقود الاستثمارية للإعلانات الخارجية من 5 سنوات سابقاً لتصل حتى 10 سنواتبناءً على حجم المشروع، وتمكين نماذج استثمارية متعددة ومتنوعة للشراكة مع القطاع الخاص .