أوصت بتسهيل عمل المستثمرين .. “السياحة” تفعّل قرار تراخيص إسكان الحجاج والمعتمرين

أوصت بتسهيل عمل المستثمرين .. "السياحة" تفعّل قرار تراخيص إسكان الحجاج والمعتمرين

  شرعت الهيئة العامة للسياحة  بتفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 13 ربيع الآخر1436هـ بشأن الترخيص لمباني إسكان الحجاج لاستخدامها لإيواء المعتمرين والزوار، وذلك بحضور مسؤولي عدد من الجهات المعنية بتنفيذ القرار.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه المهندس عمر المبارك مدير عام إدارة التراخيص بالهيئة، بحضور عادل بن درويش ديولي رئيس لجنة إسكان الحج، ومسؤولين من وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للدفاع المدني, ناقش اهداف واجراءات الترخيص لمساكن الحجاج، وآلية العمل طوال العام في استقبال المعتمرين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة الى توضيح أدوار الجهات المختصة، وبحث اشتراطات الحد الأدنى للترخيص لمرافق الإيواء. وذلك تماشياً مع بتوجيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، والخاص بالتنسيق بين الجهات المعنية بتفعيل قرار المجلس، واشراكهم في وضع الآليات والإجراءات المتعلقة بتطبيق النظام.

كما تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بتفعيل القرار والربط التقني بين الهيئة والجهات ذات الاختصاص المعنية بالتراخيص وذلك للتسهيل على المستثمرين المشغلين.

وأوصى الاجتماع بمراجعة الحد الأدنى من متطلبات التشغيل الفندقي الذي تم وضعه من قبل الهيئة لمنشآت الإيواء السياحي في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتزويد الهيئة بكل ما لدى كل جهة من نماذج واشتراطات ليتم دراستها من قبل الأعضاء وابداء الرأي حيالها، بالإضافة الى تزويد الهيئة بقائمة المنشآت المرخصة لإسكان الحجاج يرغب تشغيلها كمبان لسكن المعتمرين طوال العام من قبل وزارة الحج، والاتفاق على عقد اجتماع يخصص للربط الالكتروني بين الهيئة والجهات المختصة وما تم حياله.

Exit mobile version