“إنفاذ”: إعادة حقوق مالية بقيمة 1.5 مليار ريال ومعالجة 1500 أصل منذ بدء المركز حتى الآن

"إنفاذ": إعادة حقوق مالية بقيمة 1.5 مليار ريال ومعالجة 1500 أصل منذ بدء المركز حتى الآن

قال “صالح الشبيلي”، نائب الرئيس التنفيذي للتواصل المؤسسي في مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ”، إن المركز استطاع إعادة حقوق مالية بقيمة 1.49 مليار ريال ومعالجة 1500 أصل من خلال أكثر 110 مزادات، منذ بدأ المركز أعماله حتى الآن. 

وأوضح الشبيلي، على هامش ورشة عمل لمركز الإسناد والتصفية، أن تركيز المركز في البداية كان على العقار في مدن محددة بالمملكة، ثم توسع المركز إلى تصفية العقار في جميع مناطق المملكة وانتقل إلى المواشي والذهب والمجوهرات وغيرها. 

وأضاف أن مدة التصفية قبل بدء عمل المركز كانت تصل لنحو 180 يوما، وتم تقليصها إلى 80 يوما مع بدأ عمل المركز، مشيرا إلى أن المركز يستهدف الوصول إلى مدة 60 يوما وهذا بالتعاون مع محاكم التنفيذ، الأمر الذي يمثل قيمة مضافة للمستفيد وله عوائد على الاقتصاد بشكل عام. 

وبين أن رؤية المركز تشتمل على إنجاز العدالة وتحفيز الاقتصاد وهما هدفان مرتبطان ببعض من خلال توطين المعرفة في التجارة والسوق والإجراءات وكذا الأتمتة وتسهيل الإجراءات وتسريعها بهدف تنمية الأصول واستيفاء الحقوق. 


وأشار إلى وجود تعاون مع الجهات القضائية ومحاكم التنفيذ ولجنة الإفلاس، إضافة إلى الربط مع مجموعة من الهيئات مثل المقيمين المعتمدين والمحاسبين والهيئة السعودية للمحامين. 

وحول مزودي الخدمة من القطاع الخاص، قال إن المركز يتعامل مع أكثر من 1300 مزود خدمة متنوع ما بين حارس قضائي ومقيم وحاصل ومهندسين ووكلاء بيع ومستشارين إداريين، مشيرا إلى أن المركز يلزمهم بضرورة تجديد السجل التجاري ورخصهم لضمان استمرار عملهم معه. 

Exit mobile version